الدوري الإنجليزي.. مان سيتي يهزم ليفربول ويقلص فارق الصدارة

الخميس 3 يناير 2019 10:01 ص

نجح فريق مانشستر سيتي في تقليص فارق النقاط مع منافسه ليفربول، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1، على ملعب "الاتحاد"، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من "إيديرسون، دانيلو، ستونز، كومباني، لابورتي، فرناندينيو، سيلفا، ساني، برناردو، سترلينج، أجويرو"، والبدلاء هم "موريتش، ووكر، جوندوجان، دي بروين، محرز، أوتاميندي، جيسوس".

فيما دفع ليفربول بتشكيل مكون من "أليسون، ألكسندر أرنولد، لوفرين، فان ديك، روبرتسون، هيندرسون، ميلنر، فاينالدوم، ماني، صلاح، فيرمينو"، والبدلاء هم "مينيوليه، فابينيو، كيتا، مورينو، ستوريدج، لالانا، شاكيري".

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل أولاً عند الدقيقة 17، عندما انفرد "ساديو ماني" بحارس مانشستر سيتي وسدد كرة ارتطمت في القائمة الأيمن، ليسددها "جون ستونز" وترتطم في جسد "إيدرسون"، قبل أن ترتد وتعود إلى المرمى إلا أن "ستونز" عاد أخرجها من على خط المرمى قبل أن تدخل بكامل محيطها.

وأظهرت تقنية "عين الصقر" أن الكرة لم تكن هدفًا، حيث أنها لم تعبر خط المرمى بكامل محيطها.

وعند الدقيقة 40، تقدم الأرجنتيني "سيرجيو أجويرو"، بالهدف الأول لمانشستر سيتي في شباك ليفربول، بعد عرضية أرضية متقنة من الجبهة اليسري إلى داخل منطقة الجزاء حيث تمكن

من خطف الكرة على القائم الأول للمرمى قبل أقدام المدافع "ديان لوفرين" ثم سددها بكل قوة في الزاوية العليا الضيقة من مرمى الحارس "أليسون" إلى داخل الشباك.

وقالت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إن "أجويرو" أول لاعب في تاريخ "بريميرليغ"، يسجل في 7 مباريات على التوالي في ملعبه أمام نفس الخصم.

وأوضحت شبكة "أوبتا" أن "أجويرو" أكثر من سجل في مباريات الفرق الستة الكبرى في الدوري، منذ أول لقاء له عام 2011، وسجل حتى الآن 37 هدفا، أكثر من أقرب ملاحقيه بـ16 هدفا، وهو الإنجليزي "هاري كين".

وعند الدقيقة 65، أرد ليفربول هدف التعادل عن طريق نجمه البرازيلي "فيرمينيو" من هجمة منظمة انتهت بعرضية متقنة من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها "أندرو روبيرتسون" على القائم الأيمن للمرمى بتمريرة سحرية باتجاه الخالي تماما من الرقابة "فيرمينو" على القائم الأيسر في مواجهة الشباك الخالية ليضع الكرة بكل سهولة برأسية معلنا عن هدف التعادل.

وعند الدقيقة 72، عاد مانشستر سيتي للتقدم بإحراز الهدف الثاني عن طريق الألماني "ساني" من هجمة مرتدة سريعة بقيادة "رحيم ستيرلينغ" الذي تمكن من تمرير كرة بينية متقنة باتجاه "ساني" داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين، استقبل الكرة ثم سددها أرضية قوية باتجاه المرمى لتصطدم بالقائم الأيسر لمرمى الحارس "أليسون" ثم تسكن الشباك.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 50 نقطة وقفز إلى المركز الثاني، بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي ظل في المركز الأول برصيد 54 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي ساني فيرمينيو