رئيس البرازيل: المعترضون على نقل سفارتنا للقدس متطرفون

الجمعة 4 يناير 2019 02:01 ص

وصف الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف "جايير بولسونارو"، الدول  العربية التي ستعترض على نقل بلاده سفارتها في (إسرائيل) إلى القدس، بأنها "متطرفة"، مضيفا: "لكن دولا أخرى لن تفعل".

وقال "بولسونارو"، الذي تولى منصبه الثلاثاء، خلال مقابلة تلفزيونية، إن الشعب الإسرائيلي هو من يحدد ما هي عاصمة (إسرائيل) حسب "رويترز".

انتخب "بولسونارو"، رئيسا في ظل الاستياء الشديد لدى الشارع البرازيلي من الفساد السياسي المستشري، وجرائم العنف في الشوارع والاقتصاد المتداعي.

والشهر الماضي، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، إلى البرازيل، لحضور حفل تنصيب "بولسونارو"، معلنا فتح "عهد جديد" في العلاقات مع أكبر دولة في أمريكا اللاتينية.

وأعلن الرئيس البرازيلي "بولسونارو" بعد انتخابه مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عزمه نقل سفارة بلاده من (تل أبيب) إلى القدس، بعد تقلده منصبه بشكل رسمي.

وردا على ذلك، دعت فلسطين، البرازيل إلى التراجع عن هذا القرار، كما قررت الجامعة العربية، في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشكيل وفد لمقابلة مسؤولي البرازيل، لوقف أي قرار يمس وضع مدينة القدس.

و"بولسونارو" ينتمي، لليمين المتشدد وهو معروف بآرائه الشعبوية، وسبق له أن أعلن صراحة في بداية حملته الانتخابية، أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، المعروف في العالم بسبب عدم إمكانية التنبؤ بتصرفاته، هو مثاله الرئيسي الذي يحتذي به.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

البرازيل نقل السفارة إسرائيل العرب نتنياهو