هواوي تعاقب موظفين أرسلا تهنئة للعملاء من هاتف آيفون

الجمعة 4 يناير 2019 01:01 ص

عاقبت شركة "هواوي" الصينية للإلكترونيات اثنين من موظفيها، بعدما تبين أنهما أرسلا تغريدات تهنئة بمناسبة عيد الميلاد، عبر الحساب الرسمي للشركة على موقع "تويتر"، بواسطة هاتف "آيفون".

وبينما ألقت "هواوي" باللوم في هذه الواقعة على وكالة تعاقدت معها لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في الخارج، فإن الشركة وقعت عقوبة صارمة بحق الموظفين الاثنين، شملت خصماً من راتبهما الشهري بقيمة 5 آلاف يوان (730 دولارا).

كما تضمنت العقوبة خفض تصنيفهما الوظيفي بدرجة واحدة، حسبما جاء في مذكرة داخلية للشركة اطلعت عليها "بلومبيرغ".

وأفادت المذكرة بأنه ينبغي الآن على الموظفين "إحكام السيطرة على عملية إدارة الموردين والشركاء"، مضيفة أن هذه الواقعة تكشف "أخطاء في عمليات الإدارة التي نقوم بها".

كان مغردون سخروا من تقديم التهنئة عبر الحساب الرسمي لـ"هواوي" من هواتف شركة منافسة.

وقالت "بلومبيرغ" إن الواقعة تعتبر محرجة بالنسبة للشركة الصينية العملاقة، التي جاءت العام الماضي في المركز الثاني بعد شركة "أبل" في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وتتنافس الآن على الصعود إلى المركز الأول في هذه السوق التي تحتدم فيها المنافسة.

وتتزامن الواقعة مع تتصاعد التوترات بشأن احتمالات ترحيل المديرة المالية بشركة "هواوي"، "منغ وان تشو"، إلى الولايات المتحدة، للمثول أمام القضاء بتهمة الاحتيال البنكي.

وظهر في التغريدة التي نشرتها "هواوي" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، الإثنين الماضي، وتتمنى فيها لمتابعيها عاما سعيدا وتعدهم بمزيد من الحلول التقنية الذكية أنها نشرت من هاتف آيفون، الذي تعتبره هواوي منافسا رئيسيا.

وتعدت تلك الغلطة فضيخة بالنسبة لهواوي التي اعتادت على السخرية من منافستها آبل وهواتفها الذكية، حتى أنها قامت العام الماضي بتوزيع أجهزة بنوك طاقة على جمهور آبل المنتظر وصول هواتف آيفون "XS" و"XS Max" و"XR"، في حملة تسويقية ساخرة من صغر سعة بطاريات هواتف آيفون.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هواوي آيفون تهنئة

هواوي تسرح المئات من موظفيها بأمريكا