طالبوا بتدخل قطر.. إسرائيليون يتظاهرون ضد نتنياهو

الجمعة 4 يناير 2019 03:01 ص

تظاهر إسرائيليون، الجمعة، يقودهم عائلة الجندي الأسير لدى حركة "حماس"، "هدار غولدين"، ضد رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو".

واحتج المتظاهرون -حسب وسائل إعلام عبرية- على قيام حكومة "نتنياهو" بنقل دفعة من الأموال القطرية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

وانضم أقارب الجندي الإسرائيلي الآخر الأسير لدى "حماس"، "آرون شاؤول"، لعائلة "غولدين"، في التظاهرة التي أقيمت بأحد أسواق مدينة القدس المحتلة، ووزعوا أوراقا نقدية من فئة المئة دولار أمريكي مطبوع عليها صور الجنديين الأسيرين.

وطالب المتظاهرون "نتنياهو" وأمير قطر، "تميم بن حمد"، بالضغط على حركة "حماس"، للإفراج عن الأسيرين الإسرائيليين، قبل إدخال الدفعة التالية من الأموال القطرية إلى غزة.

وبجوار صور الجنديين، "غولدين" و"شاؤول"، طبع المتظاهرون على العملات الورقية توقيعات "نتنياهو"، و"تميم"، مكتوب عليها "نحن نثق في حماس".

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس،  أسر الجندي "شاؤول آرون" خلال عملية عسكرية استدرجت فيها عددا من جنود الاحتلال، وقتل فيها أيضا 14 جنديا إسرائيليا خلال العدوان العسكري على غزة صيف 2014.

أما "غولدين" فترجح تل أبيب مقتله في غزة خلال اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح في الأول من أغسطس/آب 2014، واحتجاز جثته لدى كتائب القسام، التي ترفض الكشف عن مصير الجنديين قبل موافقة حكومة الاحتلال على إبرام صفقة لتبادل الأسرى.

ويزداد سخط عائلات الجنود الأسرى ضد ما يعتبرونه "لا مبالاة" حكومة نتنياهو بالموضوع، رغم إصرار الأخير أنه لن يكون هناك تسوية مع حركة "حماس" دون إعادة الجنديين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين قطر إسرائيل القدس حماس أسرى آرون شاؤول هدار غولدين