صفاء الهاشم تتحدى المصريين بقلب القاهرة.. وتحريك بلاغ ضدها

الجمعة 4 يناير 2019 04:01 ص

نشرت النائبة الكويتية "صفاء الهاشم" صورة لها داخل المتحف المصري بوسط القاهرة، على موقع انستغرام، معلقة "في قلب المتحف المصري بالقاهرة.. جمال عجيب!".

ورغم نشر الصورة، الخميس، إلا أن "الهاشم" لم توضح إذا ما كانت التقطت حديثا أم هي صورة في زيارة سابقة للعاصمة المصرية.

واعتبر البعض الصورة نوعا من التحدي لقرار النائب العام المصري المستشار "نبيل صادق"، الذي كلف في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مكتب التعاون الدولي، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات الكويتية لمثول  "الهاشم" أمام سلطات التحقيق المصرية؛ للتحقيق معها في البلاغ المقدم ضدها بـ"الإساءة إلى مصر ومواطنيها".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

فى قلب المتحف المصرى بالقاهرة... جمال عجيب!🙏🏼♥️ #صفاء_الهاشم #الكويت

‏‎‏‎ Safa Alhashem‎‏ (@‏‎safaalhashem‎‏) کے ذریعے اشتراک کردہ مراسلہ‎‏ پر ‏‎‎‏

وطالب البلاغ بإدراج اسم النائبة على قوائم الانتظار بالموانئ الجوية والبرية والبحرية وتوقيفها عقب وصولها للأراضي المصرية، وذلك ردا على الهجوم الحاد الذي شنته "الهاشم" على المصريين الوافدين، على خلفية تداول فيديو لمواطنة مصرية بالكويت تبكي وتشكو من تعرّضها للاعتداء من جانب 4 كويتيات.

وتعليقا على الصورة التي نشرتها "الهاشم" على حسابها في موقع "انستغرام"، ندد المحامي المصري "سمير صبري" بالسماح للنائبة الكويتية بدخول مصر، قائلا: "لا يمكن الناس تسبنا ونتركهم كدا"، حسبما نقل عنه موقع "القاهرة 24"، اليوم.

وأكد "صبري" على أنه سيقوم بتحريك كافة البلاغات ضد النائبة الكويتية، التي أهانت المصريين والشعب المصري، وهى تتجول داخل القاهرة وتنعم بجمالها خلال احتفالات رأس السنة، على حد قوله.

وشدد على أنه يجب ترحيلها فورا وفقا للقانون، وعلى أساس احترام الشعب المصري وحقه، مرجحا أن تكون "الهاشم" استغلت علاقتها الدبلوماسية لدخول مصر، خلال احتفالات رأس السنة الجديدة وأعياد الميلاد، وهو الأمر الذي ما كان يجب أن يتم السماح به.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الكويت صفاء الهاشم