مقتل 9 يمنيين في هجوم لقوات موالية للإمارات

الجمعة 4 يناير 2019 05:01 ص

قتل 7 من مسلحي القبائل، ومدنيان أحدهما طفل، وأصيب آخرون، في هجوم شنته قوات موالية للإمارات في مديرية مرخة بمحافظة شبوة جنوب (شرقي اليمن)، فجر الجمعة، بحسب ما أفاد مصدر حكومي مسؤول.

وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن قوات "النخبة الشبوانية" (حكومية خاصة) الموالية لأبوظبي، شنت هجوما على قبيلة السادة في قرية الهجر بالمديرية، بحثا عن مسلح متهم بالانتماء لتنظيم "القاعدة".

وأضاف: "سبق الهجوم وساطة قبلية قادها عدد من زعماء القبائل، خلصت إلى أنه لا يوجد لدى القبيلة الشخص المطلوب لدى قوات النخبة، لكن الأخيرة رفضت ذلك وأصرت على اقتحام القرية".

وقال إنه عند ساعات الفجر شنت قوات "النخبة الشبوانية" عملية عسكرية بمشاركة من الطيران الحربي التابع للتحالف العربي بقيادة السعودية على القرية، واندلعت مواجهات عنيفة مع مسلحي القبائل.

وأفاد بأن المعارك توقفت بعد ساعات بعد أن سيطرت قوات "النخبة" على القرية، وأسفرت عن مقتل 7 من مسلحي القبائل ومدنيين آخرين أحدهما طفل، وأصيب آخرون، بالإضافة إلى إصابة عدد غير معروف من القوات المهاجمة.

ولم يتطرق المسؤول إلى تفاصيل إضافية، كما لم يصدر من السلطات المحلية بشبوة أو من قوت "النخبة الشبوانية" أي بيان حول الهجوم.

و"النخبة الشبوانية"، هي قوات يمنية تنحدر من محافظة شبوة، قامت القوات الإماراتية خلال الأشهر الأخيرة بتدريبها وتأهيلها، بحسب تصريح لمصدر في القوات المسلحة الإماراتية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن شبوة الحرب في اليمن النخبة الشبوانية