جبلاية تركي.. وسم يشعل غضب المصريين ضد آل الشيخ

الجمعة 4 يناير 2019 05:01 ص

أشعل وسم "جبلاية تركي"، في إشارة إلى رئيس نادي "بيراميدز" المصري ورئيس هيئة الترفيه السعودي "تركي آل الشيخ"، موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عقب الإعلان عن التعاقد مع اللاعب "عبدالله السعيد" وقيده باتحاد الكرة المصري المعروف بـ"الجبلاية"، الجمعة، رغم أنه يوافق عطلة رسمية.

وتصدر الوسم قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر، الجمعة، عقب الإعلان عن قيد "السعيد"؛ حيت تعدت المشاركات في الوسم قرابة 65 ألف تغريدة.

فقد فاجئ "تركي آل الشيخ" الجميع بنشره صور عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" يعلن فيها ضم "عبدالله السعيد" لاعب الأهلي السعودي السابق إلى نادي "بيراميدز".

وقبل أن يواجه "بيراميدز"، نظيره "الأهلي"، بساعات قليلة، أعلن "آل الشيخ"، قيد "السعيد"، رغم أن اليوم هو يوم عطلة بالنسبة لاتحاد الكرة المصري.

وجاءت هذه الواقعة، رغم إعلان أحد أعضاء الأتحاد "وليد العطار"، الخميس، عن عدم إمكانية إضافة الأهلي للاعبه الجديد "جيرالدو"، الجمعة، حين قال في تصريحات صحفية: "لن يستطيع الأهلي إضافة لاعب يوم الجمعة، حيث أنه أجازة بالنسبة للاتحاد"؛ ما دفع الناشطون للسخرية من "تركي" و"الجبلاية".

واعتبر الناشطون أن أموال "تركي" فتحت له "الجبلاية" يوم الأجازة، حتى يتمكن من ضم "السعيد"، ومواجهة "الأهلي"، الذي سبق أن أثار أزمة في الأهلي المصري، وتدخل "تركي" سابقا لحلها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأمام هذا الهجوم، خرج عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمشرف على لجنة شؤون اللاعبين، "مجدي عبدالغني" للقول بأن قيد "السعيد" قانوني، مشددا على أن لوائح الانتقالات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا تمنع القيد يوم الجمعة (يوم عطلة في مصر)، وهو ما يخالف تصريحات "العطار" أمس.

و"عبدالله السعيد"، صاحب الـ33 عامًا منذ رحيله عن "الأهلي"، قبل انطلاق الموسم الجاري، خاض 14 مباراة في الدوري السعودي مع "أهلي جدة"، وسجل هدفين وصنع مثلهما خلال 1096 دقيقة لعب، قبل أن يقرر النادي السعودي فسخ تعاقده معه.

  كلمات مفتاحية

مصر بيراميدز الأهلى تركي آل الشيخ عبدالله السعيد الجبلاية