مغردون قطريون يؤكدون قدرة بلادهم على تنظيم المونديال

الجمعة 4 يناير 2019 06:01 ص

أكد مغردون قطريون قدرة بلادهم على تنظيم مونديال كأس العالم 2022 رغم التشكيك في ذلك من قبل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، "أنور قرقاش" ومغردين من الإمارات والسعودية.

إذ قال "قرقاش"، في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، الجمعة، إن النقاش الدائر حول عجز قطر عن استضافة كأس العالم 2022 دون مساهمة من جيرانها "يتجاوز الرياضي واللوجستي".

وأوضح "قرقاش" أن هذا النقاش "يؤكد الاحتياج الطبيعي للدول إلى محيطها".

وأضاف: "مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية كما نرى".

وعقب حديث "قرقاش"، وردا على أحاديث من المغردين السعوديين والإماراتيين زعمت أن قطر لا تستطيع تنظيم المونديال خرج وسم "#قطر_تستطيع_تنظيم_كأس_العالم"، ليؤكد المغردون من خلاله قدرة قطر على تنظيم المونديال، وأنها استطاعت أن تكسب تنظيمه بين كل المنظمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الاتحاد الدولي للعبة، السويسري "جاني إنفانتينو" خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي عن رغبة "فيفا" في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبا.

وتابع بأن "فيفا" بدأ البحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

ورغم الاستعداد القطري لاستضافة مونديال 2020، فإن تلك الاستعداد أخذت في الاعتبار بقاء الأعداد كما هو جميع النسخ السابقة (32 منتخبا)؛ ما يعني أن الملاعب والاستضافة القطرية ستكون تحت ضغط في حالة وصول عدد المنتخبات إلى 48 منتخبا كما ترغب "فيفا".

وتعد الكويت البلد الأقرب للمشاركة في الاستضافة؛ بسبب موقفها من حصار قطر، وقربها الجغرافي منها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر مونديال 2022 كأس العالم