عباس يبدأ زيارة لمصر يلتقي خلالها السيسي

الجمعة 4 يناير 2019 08:01 ص

وصل الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الجمعة، إلى القاهرة في زيارة رسمية تستمر لعدة أيام، ويلتقي خلالها الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

ويشارك "عباس"، خلال الزيارة، نظيره "السيسي" في افتتاح مسجد "الفتاح العليم"، وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة (40 كم شمال شرقي القاهرة).

ومن المقرر أن يبحث الرئيسان عددا من الملفات بينها الانتخابات التشريعية المرتقبة في أعقاب حكم حل المجلس التشريعي، والتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتتناول المباحثات كذلك، التصعيد بين حركتي "حماس" و"فتح"، وملف القيادي المفصول من الأخيرة "محمد دحلان"، وفق مصادر فتحاوية.

ومن المقرر أن يلتقي "عباس"، كذلك، رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء "عباس كامل"، ووزير الخارجية "سامح شكري"، فيما سيختتم زيارته بلقاء مع كبار الكتاب والصحفيين، الأحد المقبل.

وكان في استقبال "عباس" في مطار القاهرة الدولي، وزير شؤون مجلس النواب المصري "عمر مروان"، وسفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية "دياب اللوح"، والقنصل العام لدولة فلسطين في الإسكندرية "حسام الدباس".

وتقود مصر جهودا للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل)، إلى جانب رعايتها محادثات ملف المصالحة الفلسطينية منذ بدء الانقسام الداخلي منتصف عام 2007.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر فلسطين عباس السيسي العاصمة الإدارية