تونس.. 1500 مدرس يقاضون إعلاميين بتهمة الإساءة

الجمعة 4 يناير 2019 09:01 ص

قرر 1500 مدرس تونسي، الجمعة، مقاضاة إعلاميين يعملون في تلفزيون "الحوار التونسي" الخاص، بتهمة الإساءة إليهم، وتشويههم، والتحريض عليهم.

وتقدم 1500 مدرس بدعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية في تونس، ضد كل من صاحب قناة "الحوار التونسي"، "سامي الفهري"، ومقدمة البرامج التلفزيونية "مريم بلقاضي"، والإعلامي "محمد بوغلاب".

واتهم المدرسون كلا من: "الفهري، وبلقاضي، وبوغلاب"، بالإساءة لهم و نشر "شائعات من شأنها تعكير الجو العام في تونس، والتحريض ضدهم".

وكان الخلاف بين "سامي الفهري"، والمدرسين، قد نشب مؤخرا على خلفية اعتداء عدد من المدرسين على الطاقم الصحفي للقناة، أثناء تغطية وقفة احتجاجية.

ووجه مالك قناة "الحوار التونسي"، "سامي الفهري"، انتقادات لاذعة للمدرسين الذين قاموا بالاعتداء على الصحفيين، واصفا الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي، "لسعد اليعقوبي"، بـ"الذئب المنفرد".

ورد "لسعد اليعقوبي" على "سامي الفهري" بدعوة المدرسين إلى مقاطعة قناة "الحوار التونسي"، مشككا بموضوعيتها في التعاطي مع الاحتجاجات التي قاموا بها، بحسب "إرم نيوز".

واعتبر "اليعقوبي" في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" أن قناة الحوار التونسي أصبحت قناة الحكومة التونسية، بحسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس معلمين الإعلام التونسي قناة الحوار التونسي موضوعية