قطر تتهم دولا بالمراهقة السياسية وافتعال الأزمات

السبت 5 يناير 2019 02:01 ص

اتهم وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، دولا، لم يسمها، بالمراهقة السياسية، قائلا إنها تحاول إلهاء الشعوب بأزمات مفتعلة، لتحاول خداعهم بانتصارات وهمية.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر"، اعتبر الوزير القطري أن "افتعال الأزمات وخلق عدو وهمي ليس بالسياسة الناجعة"، مضيفا أن الشعوب تحتاج اليوم إلى التنمية والاحترام المتبادل، وليس المراهقة السياسية.

وأضاف أن الحفاظ على مقدرات الشعوب ومكتسباتهم أفضل من سياسة الإلهاء بأزمات مفتعلة لا جدوى منها، ومحاولة خداعهم بانتصارات همية.

وأردف: "فالشمس لا تغطى بغربال".

وشدد الوزير القطري على أن بلاده ماضية إلى مسيرة نهضوية لتكون أملا لما يجب أن يكون عليه العالم العربي.

وفي يونيو/حزيران 2017، قررت السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، قطع العلاقات مع قطر، وفرض حصار شامل عليها، بدعوى دعمها للإرهاب وتدخلها بشؤون دول المنطقة، وهو ما رفضته الدوحة، وأكدت أنها تواجه حملة تستهدف سيادتها الوطنية واستقلالية قرارها السياسي.

وبحسب تقارير دولية، نجحت قطر بتجاوز آثار الحصار بشكل كلي، واستمرت الأرقام في صالح الدوحة على صعيد الاقتصاد والنمو والاستثمارات.

وتسعى أطراف دولية، بما فيها الولايات المتحدة، إلى إنهاء حصار قطر والأزمة الخليجية، بعد أن قدمت الإدارة الأمريكية في البداية الدعم لذلك الحصار، وهو ما سيكون أحد أهداف جولة وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" المرتقبة في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

قطر دول الحصار الأزمة الخليجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني تويتر

احتياطيات النقد الأجنبي بقطر تسجل أعلى مستوى منذ 30 شهرا