تجمع المهنيين السودانيين يتهم الأمن باعتقال أعضاء جدد

السبت 5 يناير 2019 02:01 ص

اتهم تجمع المهنيين السودانيين، وهو فصيل معارض بارز، وأحد منظمي الاحتجاجات الحالية المنددة بالأوضاع المعيشية في البلاد، باعتقال قوات الأمن السودانية، الجمعة، أحد أعضائه بعد ترويع وإرهاب أسرته .

 وقال التجمع فى تغريدة على "تويتر":

وكان التجمع قد وجه اتهامات أخري لسلطات الأمن السوداني بإلقاء القبض على أحد زعمائه وهو "محمد ناجي الأصم"، ظهر الجمعة دون أن يذكر تفاصيل.

وقال التجمع في حسابه على "تويتر" إنه "يدين الاعتقالات التعسفية التي لن تثنيه عن مواصلة المسيرة مع الشعب من أجل الحرية والتغيير".

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات السودانية حتى الآن حول ما ذكره التجمع المعارض.

وفي نفس الإطار، أعلن تجمع المهنيين عن تسيير موكبين في يومي 6  يناير/كانون الثاني إلى القصر الجمهوري، و9 من الشهرذاته إلى المجلس الوطني، لتسليم مذكرات تطالب برحيل النظام.

والخميس، تجددت التظاهرات الشعبية في مدينة بورتسودان، شرقي البلاد، منددة بقمع الحريات، والأوضاع الاقتصادية المتردية، وطالبت برحيل النظام الحاكم.

ومنذ اندلاع التظاهرات في 19 ديسمبر/كانون الماضي، نظم تجمع المهنيين السودانيين (مستقل) موكبين لتسليم مذكرة تطالب الرئيس "عمر البشير" بالتنحي، تحولا إلى تظاهرات وسط الخرطوم وقرب القصر الرئاسي، فيما دعا إلى موكب آخر الأحد المقبل.

ومنذ الشهر الماضي، تشهد البلاد احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها العاصمة (الخرطوم)، وشهدت بعضها أعمال عنف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السودان إحتجاجات عمر البشير الرئيس السوداني تجمع المهنيين السودانيين اعتقالات