يويفا يؤكد إمكانية استبعاد السيتي من أبطال أوروبا

السبت 5 يناير 2019 02:01 ص

عادت تهديدات الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" تلاحق مجدداً نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن رئيس هيئة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، "ليفيس ليتيرمي"، قوله إن مانشستر سيتي قد يحرم من المشاركة في دوري الأبطال بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف وهي أكبر عقوبة يتم توقيعها على أي ناد.

وأضاف رئيس هيئة الرقابة المالية: "بعد ثلاثة أشهر من إغلاق أي ناد لحساباته يتعين عليهم إيضاح أرقامهم ثم نقوم بفحص عشوائي لصدق تلك الأرقام والموافقة عليها من عدمها".

وكانت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية نشرت تقريرا في وقت سابق ذكرت فيه أن الملاك الإماراتيين لمانشستر سيتي قاموا بدفع أموال للنادي عن طريق شركة "أبوظبي" المالكة للنادي وهو ما يعد خرقا صريحا للوائح.

وقامت شركة "أبو ظبي" بدفع 59.5 مليون جنيه إسترليني لزيادة رعاية النادي مع دفع الراعي الرئيسي للنادي الإنجليزي شركة "طيران الاتحاد" 8 ملايين فقط.

وتأهل مانشستر سيتي إلى دور الـ16 من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه شالكة الألماني، 20 فبراير/شباط و12 مارس/آذار، في مباراتي الذهاب والإياب.

  كلمات مفتاحية

شامبيونزليغ مانشستر سيتي يويفا شالكة

قميص غوريتزكا يعرض بايرن ميونخ للعقوبات بدوري الأبطال

رسائل تكشف خرق مانشستر سيتي قواعد اللعب المالي النظيف بتمويل إماراتي