السيسي يؤكد لمساعد البشير أهمية استقرار السودان لمصر

السبت 5 يناير 2019 05:01 ص

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، معتبرا أن ذلك جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال استقبال "السيسي" لمساعد الأول للرئيس السوداني "محمد الحسن محمد عثمان الميرغني".

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي" إن "السيسي" أكد خلال اللقاء "اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة".

من جانبه؛ أشاد "الميرغني" بالتطورات الأخيرة المتعلقة بالارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة للقيادة السياسية وكبار المسؤولين في الدولتين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن "اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، مشيرا إلى الإعراب خلال اللقاء عن الارتياح المتبادل لمسار التعاون المشترك، الذي توج مؤخرًا بنتائج الدورة الثانية للجنة الرئاسية العليا التي عقدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالخرطوم".

وختم بالقول إن "الجانبين أكدا أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين، وكذا الدراسات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية بينهما، وتعزيز النقل النهري".

وتأتي زيارة المساعد الأول للرئيس السوداني إلى مصر، في وقت تشهد فيه السودان احتجاجات متواصلة تطورت للمطالبة برحيل الرئيس "عمر البشير" جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي البشير الأمن القومي المصري احتجاجات السودان العلاقات المصرية السودانية