داخلية غزة تعلن اعتقال منفذي الاعتداء على تلفزيون فلسطين

السبت 5 يناير 2019 06:01 ص

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، السبت، اعتقال منفذي الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين الرسمي في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنه "من خلال التحقيق وتتبع كاميرات المراقبة تم التعرف على هوية الأشخاص (المعتدين)، وعددهم خمسة وهم ينتمون لحركة فتح وجميعهم من موظفي السلطة الفلسطينية الذين قطعت رواتبهم مؤخرا، وتبين أن أحدهم يعمل موظفا في تلفزيون فلسطين قد تم قطع راتبه الشهر الماضي".

وذكرت الوزارة أن أجهزتها الأمنية اتخذت الإجراءات القانونية بحق الأشخاص الخمسة "حيث تم توقيفهم جميعا، ومن خلال التحقيق معهم تبيّن أن الدافع الأساسي لما قاموا به هو قطع رواتبهم من قبل السلطة".

وانتقدت الوزارة "ما تم فور وقوع الحادث من توزيعٍ للاتهامات الباطلة هنا وهناك، وشنّ حملة إعلامية تحريضية، بالرغم من معرفة إدارة تلفزيون فلسطين بالأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل، حيث أنهم دخلوا المقر مكشوفي الوجه وعرّفوا عن أنفسهم وأحدهم من موظفي التلفزيون نفسه".

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" ذكرت أن 5 مسلحين بعصي وآلات حادة ومسدسات اقتحموا مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ودمروا معدات إذاعة صوت فلسطين بشكل كامل من أثاث وأجهزة البث والتسجيل والصوت وأجهزة الحاسوب والاستديو الخاص بالبث، وكاميرات المراقبة.

يأتي ذلك فيما شارك عشرات الصحفيين وشخصيات رسمية في وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في رام الله اليوم للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له مقر الهيئة في قطاع غزة وتدمير محتوياته.

وندد رئيس الوزراء الفلسطيني "رامي الحمد الله" خلال الاعتصام بـ"العمل الجبان وغير الفلسطيني الذي ينافي كافة المعايير والأخلاق والثوابت"، معلنا أنه سيتم توفير كافة المستلزمات للمبنى الذي تم الاعتداء عليه.

والجمعة، أعلنت حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" إغلاق مقراتها في قطاع غزة حتى إشعار آخر، بسبب ما وصفته بـ"الفلتان الأمني" في القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطاع غزة تلفزيون فلسطين فتح حماس محمود عباس السلطة الفلسطينية