صناعة تركية.. جدل في سوريا بسبب قمصان آسيا 2019

السبت 5 يناير 2019 06:01 ص

أثار قميص المنتخب السوري لكرة القدم ومكان تصنيعه، حالة من الجدل، قبل ساعات قليلة من انطلاق منافسات كأس آسيا 2019، في الإمارات.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورا لقميص المنتخب السوري يحمل علامة "صنع في تركيا"، ما اعتبروه فضيحة، في ظل توتر العلاقة بين البلدين وقيام أنقرة بعمليات عسكرية داخل الأراضي السورية.

وأثارت الصور المنشورة على مواقع التواصل انتقادات واسعة بين السوريين، لاسيما وأن سوريا تنظر إلى جارتها الشمالية على أنها دولة احتلال.

من جانبه، أصدر الاتحاد السوري بيانا رسميا قال فيه: "يستغرب الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي حول قمصان المنتخب الوطني ويبدي أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية ويؤكد الاتحاد أن العقد المبرم مع شركة "جاكو" الألمانية تم وفق الأنظمة المعمول بها منذ ثلاث سنوات".

وأضاف البيان: "اتحاد الكرة يقدر عاليا حالة الإجماع الوطني حول المنتخب في مهمته الوطنية ويأسف لإثارة الموضوع اليوم بما لا يصب في مصلحة المنتخب".

وأردف: "يؤكد اتحاد الكرة أن نسور قاسيون على أتم الجاهزية لتحقيق إنجاز قاري يلبي طموحات الشعب السوري".

ويستعد المنتخب السوري لمواجهة نظيره الفلسطيني، الأحد 6 يناير/كانون الثاني الجاري، في افتتاح منافسات المجموعة "B" من كأس آسيا 2019، قبل أن يلتقي الأردن ثم أستراليا، يومي 10 و15 من ذات الشهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمم آسيا سوريا فلسطين الاتحاد السوري