الصباح والسيسي يبحثان هاتفيا مستجدات الأوضاع بالمنطقة

السبت 5 يناير 2019 09:01 ص

بحث أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" مع الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" تسوية أزمات المنطقة، خلال اتصال هاتفي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير "بسام راضي" إن "السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير الكويت تناول خلاله سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية، وذلك في ضوء التحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية".

وتم خلال الاتصال "التوافق على مواصلة الجهود الجارية لتسوية الأزمات القائمة في عدد من الدول العربية سياسيا، بما يحفظ لهذه الشعوب مقدراتها وينهي معاناتها الإنسانية ويسهم في استعادة الاستقرار والأمن بها".

وأعرب "السيسي" عن "اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مصر والكويت على المستويين السياسي والشعبي".

وأشار إلى أن "هذه العلاقات تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد الأزمات والتحديات".

وأكد "السيسي" "حرص مصر على الحفاظ على العلاقات المتميزة مع الكويت والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن "أمير دولة الكويت أشاد من جانبه بتميز العلاقات المصرية الكويتية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، معربا عن حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت السيسي الأوضاع العربية مصر الكويت