ممثلة تركية تهاجم محجبات.. والسلطات تحقق في الواقعة

الأحد 6 يناير 2019 08:01 ص

أثارت الممثلة التركية "​دينيز شاكر​" جدلا كبيرا بتصرفها خلال تواجدها في أحد المقاهي التركية، حيث تعدت لفظيا وبالتصوير بدون إذن على 6 نساء محجبات كن يجلسن على طاولة مجاورة لها.

وبحسب النشرة الفنية، قامت "دينيز شاكر" من مكانها وذهبت إلى المحجبات، وقالت لهن: "هل هنا الجزيرة العربية؟ (وتقصد السعودية) ماذا تفعلون هنا؟"، ومن ثم إلتقطت لهن صورا رغما عنهن.

وقد صُدم المتواجدون في المقهى من تصرف "دينيز"، وتدخل بعضهم لإنقاذ الفتيات المحجبات وتهدئتهن، مطالبين الممثلة الشابة بالعودة إلى رشدها وذلك لكونها قد كانت في حالة سكر شديد.

وبعد انتشار الخبر بساعات في الصحف التركية، وانتقاد مستخدمي الشبكات الاجتماعية لموقف الممثلة التركية، تحركت السلطات المسؤولة بشكل رسمي، وفق موقع "CNN Türk".

وأعلن مكتب رئيس النيابة العامة في إسطنبول فتح تحقيق ضد الممثلة بتهمة إهانة السيدات، بعد رفع السيدات دعوى قضائية رسمية ضدها.

يذكر أنه في أغسطس/آب 2018، تحدّثت الصحف التركية عن طرد الممثلة "دنيز شاكر" من مسلسل "قطاع الطرق لن يحكموا العالم- Eşkıya Dünyaya Hükümdar Olmaz" بسبب كثرة المشكلات التي تمر بها في حياتها الخاصة، وزيادة الحديث عنها مؤخرا بشكل سلبي عبر وسائل الإعلام.

إذ قالت صحيفة "Takvim" التركية، إن منتج المسلسل "راجي شاشماز" قرر طردها بسبب ورود اسمها دائما في أخبار المشكلات وتردي سمعتها، مثل انتشار صورها وهي سكرانة، أو كثرة علاقاتها العاطفية، وتغييرها أصدقاءها بشكل مستمر، أو الدخول في مشاجرات ومشكلات مع زملاء لها.

يذكر أن الممثلة التركية ولدت عام 1982 بمدينة أنقرة، وقد اشتهرت بدور "فتون" في المسلسل التركي "الأوراق المتساقطة".

  كلمات مفتاحية

ممثلة تركية تركيا اعتداء تصوير قضية تحقيق حجاب