مجددا.. مشادة كلامية بين ترامب ومراسلة CNN

الأحد 6 يناير 2019 09:01 ص

دارت مشادة كلامية بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ومراسلة CNN، "كايتلان كولينز"، بعد أن وجهت الأخيرة سؤالا لـ"ترامب"، حول إذا ما كان قد فشل في الوفاء بوعده خلال حملته الانتخابية، ببناء جدار خرساني على الحدود مع المكسيك بتمويل من ذلك البلد.

وقال "ترامب" ردا على الصحفية "لقد أجبت عن السؤال من قبل"، لترد عليه "كايتلان" قائلة "لم تجب عنه".

ورد "ترامب": "أخبرتك للتو أننا أبرمنا صفقة تجارية، وسوف نأخد المليارات والمليارات أكثر من تكلفة الجدار"، مؤكدا "تكلفة هذا الجدار زهيدة بالنسبة لقيمة هذه الصفقة لأمريكا".

وتابع: "لقد قلت أننا سنبني الجدار ولم أقل إننا أبدا سنبنيه من الأسمنت قلت سنبني جدارا"، لتقاطعه مراسلة "CNN"، "لقد قلت من الأسمنت".

وقاطعها "ترامب" بحدة: "أعلم أنه ليس ليدك خبرة في مجال البناء، أنت لا تفهمين شيئا، فنحن لدينا الآن تجارة فولاذ رائعة، وإذا قمت ببناء هذا الجدار أو السياج أو أي شيء يرغبون الديمقراطيون بتسميته، لأنه لا يهمني الأسماء بل تهمني النتيجة".

وأكد: "لو بنيت جدارا من الفولاذ بدلا من الخرسانة فسيكون فعليا أقوى من الخرسانة"، مضيفا "الناس سيحبون ذلك".

وأردف: "هناك أمر رائع، فسأبنيه من شركة الفولاذ الأمريكية، ومن شركات في بلدنا هي الآن أصبحت قوية ورائعة بسببي وبسبب سياستنا الخارجية". 

يأتي ذلك بعد مشادة مماثلة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018، هاجم فيها الرئيس الأمريكي مراسل شبكة CNN "جيم أكوستا"، خلال مؤتمر صحفي عقد في البيت الأبيض، تعليقا على نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

  كلمات مفتاحية

أمريكا سي إن إن المكسيك الجدار العازل