الدحيل يقيل معلول ويبحث عن أمجاد بلماضي

الأحد 6 يناير 2019 01:01 ص

أنهى نادي الدحيل القطري علاقته بالمدير الفني التونسي "نبيل معلول"، بعد 6 أشهر فقط من توليه مهمة القيادة الفنية والتدريبية.

وأصدر حامل لقب الدوري القطري بيانا قال فيه: "إن إدارة النادي توصلت إلى اتفاق مع المدرب نبيل معلول، يقضي بإنهاء تعاقده مع النادي بالتراضي، والاكتفاء بالفترة التي قضاها مع النادي مدربا للفريق الأول".

وأضاف البيان: "ستقوم الإدارة بالتعاقد مع مدرب جديد، لتولي مسؤولية الفريق الأول في الأيام القادمة".

وكان "معلول"، الذي استقال من تدريب منتخب بلاده عقب مونديال روسيا مباشرة، قد تولى قيادة الفريق القطري، قبل انطلاق الموسم الحالي، خلفا للمدرب الجزائري، "جمال بلماضي"، الذي حقق الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري القطري، وكأس قطر، وكأس أمير قطر).

وبدأ الدحيل تحت قيادة "معلول" بطولة الدوري المحلي لموسم 2018-2019 بقوة، وأعلن عن رغبته في المحافظة على لقبه، وهو ما ساعده على احتلال الصدارة حتى موعد المباراة المؤجلة أمام السد.

وخاض الدحيل في الدوري حتى الآن 15 مباراة، فاز في 11، وتعادل في 3، وخسر 1 كانت أمام السد، ويعتبر صاحب أقوى خط دفاع بعد اهتزاز شباكه بـ13 هدفا، كما يمتلك ثاني أقوى خط هجوم عقب إحرازه 37 هدفا في مبارياته الماضية.

ويعتبر النجم المغربي "يوسف العربي" من أبرز لاعبي الدحيل في المباريات السابقة بالدوري، حيث تمكن من تسجيل 18 هدفا حتى الآن ليستمر في مطاردة الجزائري "بغداد بونجاح"، لاعب السد على لقب الهداف.

وعلى الرغم من التغيير الذي طرأ على الجهاز الفني للدحيل في بداية الموسم الحالي، إلا أن أهم ما يميزه هو اعتماده على مجموعة ثابتة من اللاعبين، حيث تضم تشكيلة الفريق نفس اللاعبين الذين ظهروا في المواسم الأخيرة، ويعتبر البرازيلي "أدميلسون" هو الصفقة الجديدة التي انضمت إليه في بداية الموسم، بعد أن تم التعاقد معه بديلا للتونسي "يوسف المساكني" المصاب.

وسيكون الدحيل مقبل على مرحلة صعبة في الفترة القادمة مع عودة مباريات الدوري، حيث سيحاول استعادة الصدارة من جديد من السد حتى يبقي على حظوظه في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، لذلك ستكون مبارياته في الجولات السبع المتبقية أشبه بمواجهات الكؤوس والتي لابد عن الفوز بها حتى يتمكن من استعادة الصدارة.

ويحتل الدحيل المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين عن السد متصدر البطولة.

وفي بطولة دوري أبطال آسيا، تسلم "معلول" مهمة قيادة الدحيل، بدور ربع النهائي، ولكنه فشل في مهمته حيث فاز على بیرسبولیس الإيراني بنتيجة 1-0 ذهابا في أن يخسر بنتيجة 3-1 إيابا ويودع المنافسة.

وكان الدحيل أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب، حيث لم يخسر أي مباراة تحت قيادة مدربه السابق "جمال بلماضي"، فقد تصدر ترتيب مجموعته بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، قبل أن يفوز في دور الـ16 على العين الإماراتي ذهابا وإيابا بنتيجة 4-2 و4-1.

وفي بطولة كأس نجوم قطر، يحتل الدحيل المركز الثالث ضمن المجموعة "A"، بعد خوض مباراتين، فاز في واحدة وتعادل في أخرى.

وكان الدحيل قد خسر تحت قيادة "معلول" لقب كأس السوبر القطري، بعدما سقط أمام الريان بركلات الجزاء الترجيحية، إثر نهاية الوقت الأصلي للمواجهة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل القطري نبيل معلول جمال بلماضي السد يوسف العربي

هل يرحل بلماضي عن تدريب الجزائر بسبب بوتفليقة؟