قانون إماراتي يهدد مشجعي قطر في كأس آسيا بالسجن

الأحد 6 يناير 2019 06:01 ص

مع اقتراب موعد خوض منتخب قطر أولى مباريات بكأس أمم آسيا لكرة القدم 2019، يزداد التساؤل حول مصير مشجعي العنابي، في ظل وجود قانون إماراتي يعاقب بالسجن كل من يظهر تعاطفاً مع الدوحة.

وغرد الباحث في شؤون الخليج بجامعة رايس بالولايات المتحدة، "كريستيان أولريشن"، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، متسائلاً: "هل طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توضيحا من الإماراتيين إن كان سيسمح لمشجعي المنتخب القطري بإظهار فرحتهم في ظل قانون 2017 الذي يعاقب كل من يظهر تعاطفا مع قطر بالحبس لمدة 15 عاما".

وأضاف "أولريشن" في تغريدة أخرى: "سيجري اتخاذ إجراء صارم وحازم ضد أي شخص يظهر تعاطفا أو أي شكل من أشكال التحيز تجاه قطر، أو يعارض موقف الإمارات العربية المتحدة، سواء كان ذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو بالكتابة أو بالوسائل المرئية أو اللفظية".

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت الوفد الإعلامي القطري المكلف بتغطية منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القدم من دخول أراضيها، رغم حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي المشرف على تنظيم البطولة.

وتفرض الإمارات بالتعاون مع السعودية وبعض الدول الأخرى حصاراً على قطر، منذ يونيو/حزيران 2017، بحجة دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تم نفي صحته تماماً.

وينافس المنتخب القطري بكأس آسيا 2019، ضمن المجموعة "E"، وسيقص مشواره بمواجهة منتخب لبنان، الأربعاء 9 يناير/كانون الثاني الحالي، قبل أن يلتقي مع كوريا الشمالية والسعودية، يومي الأحد والخميس 13 و17 من ذات الشهر.

وتستضيف الإمارات منافسات كأس آسيا، في نسختها الـ17، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني حتى 1 فبراير/شباط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب قطر كأس آسيا الإمارات 2019 منتخب لبنان