ترامب يشيد بالسيسي بعد افتتاحه أكبر كاتدرائية بالشرق الأوسط

الأحد 6 يناير 2019 06:01 ص

أشاد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأحد، بنظيره المصري "عبدالفتاح السيسي"، وذلك بالتزامن مع افتتاح كاتدرائية "ميلاد المسيح"، التي تعد الأكبر بالشرق الأوسط.

وقال "ترامب" في تغريدة على "تويتر": "متحمس لرؤية أصدقائنا في مصر يفتتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.. الرئيس السيسي ينقل بلاده إلى مستقبل أكثر احتواء  للجميع".

 

 

 

 

وتزامنت تغريدة "ترامب" مع افتتاح السيسي في العاصمة الإدارية الجديدة مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح".

كما تزامن الافتتاح مع احتفال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر بعيد الميلاد المجيد لتشهد كاتدرائية "ميلاد المسيح" أول قداس برئاسة البابا "تواضروس الثاني"، بعد الافتتاح الكامل.

ويبلغ عدد المسيحيين في مصر، حسب تقديرات كنسية لعام 2015، نحو 15 مليون نسمة، أغلبهم من الأرثوذكس، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغين وفق آخر إحصائيات 104 ملايين نسمة.

وفي المقابل قابل مغردون إشادة "ترامب" بـ"السيسي" بوابل من التعليقات الساخرة ، والمنتقدة للرئيسين المصري والأمريكي.

وقال "Pé Resists" إن الديكتاتوريين، يسدون بعض المعروف للأقليات- في هذه الحالة المسيحيين المصريين - بغرض دفعهم للارتباط بهم بشكل وثيق، والتأكد من أن لدى تلك الأقليات مصلحة ثابتة في استمرار الديكتاتورية.. هذا لا علاقة له باحتواء الآخرين.

 

 

 

 

من جانبه سخر " JudasTrump45" من إشادة "ترامب" بـ"السيسي"، قائلا: "على غرار مبدأ المعاملة بالمثل، يجب أن نبني أكبر مسجد فى أمريكا بجوار منتجع مار لاغو".

وهو منتجع يمتلكه الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وقد احتفل بعيد الشكر الماضي فى إحدى قاعات الرقص المتواجدة فيه.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد +متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أكبر كاتدرائية الشرق الأوسط إشادة