الدوري الإسباني.. برشلونة يتجاوز عقبة خيتافي ويتربع على القمة

الأحد 6 يناير 2019 09:01 ص

واصل فريق برشلونة تربعه على قمة ترتيب الدوري الإسباني "الليغا"، بفوزه على خيتافي بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة 18 من عمر البطولة لموسم 2018-2019.

ودخل برشلونة المباراة بتشكيل مكون من "تير شتيجن، روبيرتو، لينجليت، بيكيه، ألبا، آرثر، فيدال، راكيتيتش، ميسي، ديمبلي، سواريز".

فيما دفع خيتافي بتشكيل مكون من "سوريا، دجيني، أتونيس، كابريرا، ماتا، بورتيلو، أنخيل، أرامباري، ماكسيموفيتش، داميان، فولكييه".

نجح "خايمي ماتا" في هز شباك برشلونة في الدقيقة 10، ولكن لم تكتمل فرحته حيث أشار الحكم لوجود خطأ أرتكبه زميله "آنخيل رودريجيز" على "لينجليت" ليتم إلغاء الهدف.

ومع الدقيقة 20 استطاع النجم الأرجنتيني "ميسي" بذكاء الاستفادة من كرة طولية من "ألبا"، ليراوغ بها الحارس ويضعها في الشباك معلنا عن الهدف الأول لبرشلونة.

وتمكن "لويس سواريز" من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 39 من تسديدة مذهلة من لمسة واحدة أسكنها شباك خيتافي، من كرة شتتها الدفاع بشكل خاطئ.

ولم يمر سوى 4 دقائق فقط من هدف المهاجم الأوروغوياني، ليأتي "خايمي ماتا" ويقلص الفارق بهدف يتحمل مسئولية خط دفاع البلوغرانا.

لم يتغير الكثير في الشوط الثاني فقد حافظ برشلونة على استحواذه على الكرة وتوازنه بين الدفاع والهجوم، وفي المقابل حاول خيتافي استغلال الكرات العرضية أو المساحات في الجبهة اليسرى، ولكن دون أي تغيير في النتيجة.

وبهذا الفوز يغرد برشلونة منفرداً بالصدارة برصيد 40 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو صاحب المركز الثاني، بينما يتجمد رصيد خيتافي عند النقطة 25 في المركز السابع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة أتلتيكو مدريد الدوري الإسباني خيتافي