إسرائيل ورواندا تتفقان على تسيير رحلات جوية مباشرة

الاثنين 7 يناير 2019 02:01 ص

اتفقت رواندا و(إسرائيل)، الإثنين، على تسيير رحلات جوية مباشرة بينهما، لأول مرة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزارة النقل في تل أبيب قولها إن شركة الطيران الوطنية الرواندية "رواندا إير"، ستبدأ القيام برحلات جوية مباشرة بين مع (إسرائيل) للمرة الأولى، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق الطيران في إطار مشروع "السماء المفتوحة"، الإثنين.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فقد تم توقيع الاتفاق في مكتب وزير المواصلات والشؤون الاستخباراتية الإسرايلي، "يسرائيل كاتس"، بحضور السفير الرواندي لدى دولة الاحتلال، "جوزيف روتابانا"، إثر ختام محادثات بين سلطات الطيران المدني لكل من (إسرائيل) ورواندا.

وبموجب هذه الاتفاقية، يجوز لكل دولة أن تستأنف ما يصل إلى سبع رحلات منتظمة بين مطار اللد "بن غوريون"، ومطار العاصمة الرواندية، كيغالي، دون الحد من قدرة أو نوع الطائرة.

ونقلت الصحيفة عن السفير الرواندي تأكيده أن الخطوط الجديدة سوف يتم تفعيلها خلال الشهرين المقبلين.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن وفدا أمنيا إسرائيليا قام بجولة قبل بضعة أسابيع إلى مطار رواندا، للتأكد من أن المطار يفي بجميع المتطلبات الأمنية لتنفيذ رحلات إلى (إسرائيل).

وتابع الموقع أن الوفد الإسرائيلي توصل إلى نتيجة أن الاستعدادات الأمنية في المطار الرواندي تتطابق مع المعايير الإسرائيلية، وعبروا عن إعجابهم بمستوى الاستعداد الأمني ​​للروانديين.

وكان (إسرائيل) قد افتتحت سفارة لها برواندا، بحضور رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وتسعى (إسرائيل) إلى توسيع وجودها في إفريقيا وإقامة علاقات مع عدة دول بالقارة السمراء.

  كلمات مفتاحية

إسرائيل رواندا رحلات جوية اتفاقية