المصري رامي مالك يفوز بغولدن غلوب.. تعرف عليه

الاثنين 7 يناير 2019 05:01 ص

فاز الممثل الأمريكي من أصل مصري "رامي سعيد مالك"، بجائزة "غولدن غلوب" لفئة "أفضل ممثل في الدراما"، على أدائه دور مغني الروك الراحل "فريدي ميركوري" في فيلم درامي، حظي بشهرة واسعة.

وبين المرشحين لهذه الجائزة كان "برادلي كوبر" على دوره في فيلم "النجم مولود"، و"وليم دافو" لدوره في فيلم "فان غوغ عشية الخلود"، و"لوكاس هيدجز" على فيلم "الشخصية المحطمة"، و"جون ديفيد واشنطن" على دوره في "رجل العشيرة السوداء".

وأقيم حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" في نسخته الـ76، في فندق "بيفرلي هيلتون" في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة في 6 من يناير/كانون الثاني 2019.

وقال "مالك" أثناء تسلم الجائزة: "نبضات قلبي تتسارع، يكاد قلبي ينفجر" معبراً عن سعادته وشكره لاختياره كأفضل ممثل.

وشكر "رامي مالك" أعضاء فرقة Queen فردا فردا، وقال مخاطبا البطل الذي بفضله نال الجائزة: "أحبك، أيها الوسيم، هذا من أجلك وشكرا لك".

و"رامي مالك" ثاني مصري يفوز بالجائزة بعد الفنان "عمر الشريف"، التي فاز بها مرتين، الأولى عام 1963 عن دوره في فيلم "لورانس العرب"، كأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثل صاعد، والثانية عام 1966 عن فيلم "دكتور زيفاجو".

من هو "رامي مالك"؟

و"رامي سعيد مالك" من أسرة قبطية أرثوذكسية مصرية هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1978 من مدينة سمالوط التابعة لمحافظة المنيا بمصر.

وقال في إحدى مقابلاته التليفزيونية إن لديه أصولاً يونانية أيضاً.

ولا يجيد "رامي" الحديث باللغة العربية، حتى إنه في لقاء له قال إنه إذا تحدث بالعربية فسيبدو كما لو كان طفلاً في العاشرة من عمره، وأوضح أنه يحزن لإسناد أدوار الإرهابيين إلى الممثلين ذوي الأصول الشرقية، وهو ما لم يقبله، إذ أصرّ على أن يفخر بأدواره في المستقبل.

وأكمل أنه تربى على مشاهدة الأفلام والمسلسلات المصرية وتمنى أن يشارك فيها، ولكنه يريد أولاً أن يطور من لغته العربية.

وولد "مالك" في كاليفورنيا لأب صعيدي يعمل مرشداً سياحياً في القاهرة، فيما امتهنت والدته المحاسبة، ولديه أخ توأم يعمل مدرساً، وأخت أكبر منه تعمل طبيبة.

وكانت أسرته تريده أن يكون طبيباً أو ما شابه ذلك من مهن عادية، فالتمثيل بالنسبة لهم لم يكن مهنة عظيمة طبقاً لحديث "مالك" في أحد البرامج، ولكنهم الآن فخورون به.

وخلال المرحلة الثانوية من دراسته، شجعه والده على دراسة القانون ليصبح محامياً، وانضم إلى فريق المسابقات، وهناك لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث، فشجعه على التمثيل في مسرحية "Zooman and The Sign"، كان أداؤه جيداً وأدرك حينها "رامي" قوة التمثيل الذي جعل والده عاطفياً أثناء مشاهدته له ولم يمانع بعد ذلك ابنه من اختيار مهنة التمثيل.

فدرس المسرح في جامعة "إيفانسفيل" في ولاية إنديانا، وحصل على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 2003.

وتحدثت بعض التقارير عن علاقة حب تربطه بالممثلة الأمريكية "لوسي بونتون" البالغة من العمر 24 عاما، وقد ظهرا مؤخرا سويا في بيفرلي هيلز.

تهاني عربية

وعلقت الفنانة اللبنانية "كارول سماحة"، عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" على فوز "مالك" بالجائزة، قائلة: "تستحق بجدارة جائزة أحسن ممثل".

وقال الإعلامي المصري "عمرو أديب": "رامي مالك الشاب المصري العبقري، وارد جدا ياخد الأوسكار السنة دي على الفيلم المعمول عن الفرقة الأسطورية كوين، رامي كسب الجولدن غلوب امبارح بالليل، حاجة تشرف".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

غولدن غلوب رامي مالك مصر

ترشيحات جولدن جلوب 2020.. نتفليكس تهيمن والجوكر يحضر