كأس آسيا.. إيران تبعث رسالة لمنافسيها وتهزم اليمن بخماسية

الاثنين 7 يناير 2019 07:01 ص

حقق المنتخب الإيراني فوزاً كبيراً على نظيره اليمني، بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة "D" ببطولة كأس آسيا 2019.

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب المنتخب الإيراني الذي وضح أنه لعب على الفوز منذ الدقيقة الأولى، ونظم الكثير من الهجمات على المرمى اليمني وحاصر منافسه في وسط ملعبه، وفي الدقيقة 12 انطلق "وحيد أميري" من وسط الملعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس اليمن "سعود السوادي" الذي وقعت الكرة من يده لتجد المهاجم "مهدي تارمي" الذي لم يتوان عن إيداعها بسهولة في المرمى.

وفي الدقيقة 23، احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء سددها "سيد اشكان" لترتطم بالقائم ثم ترتد لترتطم في "سعود السوداي" حارس اليمن لتدخل بعد ذلك في الشباك اليمنية.

ولم يمر دقيقتان على الهدف، حتى كان الموعد مع الهدف الثالث عندما انطلق اللاعب "سردار" من الجهة اليمني ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها "مهدي تارمي" برأسه في المرمى اليمني محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 25.

وعند الدقيقة 54 أسفر الضغط الإيراني عن هدف رابع بعد أكثر من محاولة، حتى نجحت محاولة "سردار"، عندما استغل الارتباك داخل منطقة جزاء اليمن على أثر الركلة الركنية التي أخرجها "السوادي" وارتدت إلى "سردار" الذي سددها في المرمى.

واختتمت الخماسية الإيرانية، عندما انطلق "أميري" بالكرة من الجهة اليسرى ومرر عرضية ارتدت إلى "جادوس" على حدود منطقة الجزاء والذي لم يتوان عن تسديدها بقوة لتسلك طريقها نحو المرمى اليمني لتعلن عن الهدف الخامس في الدقيقة 78.

وارتفع رصيد إيران بهذا الفوز إلى 3 نقاط احتل بها قمة المجموعة "D"، بينما بقي رصيد الفريق اليمني بلا نقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران اليمن أمم آسيا الإمارات 2019