نداء تونس حول المرشح للرئاسة: الأولوية للسبسي

الاثنين 7 يناير 2019 08:01 ص

أعلن حزب "نداء تونس"، يوم الإثنين، أن رئيس البلاد "الباجي قايد السبسي"، سيكون "المرشح الأول"، في السباق الرئاسي المرتقب، إذا رغب بالترشح.

وقال القيادي في حركة "نداء تونس"، "سفيان طوبال"، في تصريح صحفي لإذاعة "شمس إف إم" المحلية، إن حزبه سيشارك في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وإنه سيُعلن عن مرشحه للرئاسيات خلال المؤتمر المقبل للحزب، موضحا أن المرشح "يختاره أعضاء نداء تونس وقواعده".

وشدد "طوبال"، على أن "مؤسس الحزب، الباجي قايد السبسي (92 عاما) له الأولوية، إذا عبر عن نيته بالترشح للانتخابات الرئاسية".

وتسعى قيادات حزب "نداء تونس"، إلى عقد أول مؤتمر انتخابي للحزب الشهر المقبل، بهدف "إحياء" الحزب الذي أسسه "السبسي"، قبل أن تضربه في الآونة الأخيرة عاصفة استقالات وانقسامات بسبب الموقف من رئيس الحكومة التونسية "يوسف الشاهد".

وحدد حزب "نداء تونس"، موعد انعقاد المؤتمر الانتخابي الأول للحزب قبل نهاية شهر فبراير/شباط المقبل، حيث شكل لجنة تشرف على إعداد المؤتمر المرتقب.

وسيعقد المؤتمر بعد مرور حوالي 7 أعوام على إعلان تأسيس حزب "نداء تونس"، في يونيو/حزيران 2012، من قبل "الباجي قايد السبسي".

ويعد المؤتمر الانتخابي لحركة "نداء تونس"، أحد أبرز المطالب التي نادت بها قيادات الحزب قبل انشقاقها وتأسيسها أحزابًا أخرى، بسبب ما اعتبروه "انفرادا" من قبل المدير التنفيذي للحزب "حافظ قايد السبسي"، نجل الرئيس التونسي، في اتخاذ القرارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نداء تونس تونس الباجي قايد السبسي