إسرائيل تعتقل فلسطينيا بتهمة قتل اثنين من جنودها

الثلاثاء 8 يناير 2019 09:01 ص

كشفت مصادر عبرية أن السلطات الإسرائيلية تمكنت من اعتقال "عاصم البرغوثي"، الذي تتهمه بالمشاركة في تنفيذ عمليتي إطلاق نار قتل فيهما جنديان إسرائيليان وأصيب آخر، بالإضافة إلى جرح نحو 8 مستوطنين على الأقل، قبل نحو ثلاثة أسابيع.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصادر أمنية قولها: إن قوة من جهاز المخابرات الداخلي (الشاباك)، والوحدة الخاصة في حرس الحدود (يمام)، والجيش، اعتقلت الليلة الماضية، عاصم البرغوثي، منفذ عملية إطلاق النار التي قتل فيها جنديان وأصيب جندي ومستوطنة، في موقف حافلات قرب مستوطنة جفعات أساف.

وأشارت المصادر إلى أن "البرغوثي" متهم أيضا بإطلاق النار على موقف حافلات في مستوطنة عوفرا (7 جرحى على الأقل)، قبل ذلك بأيام.

وجرى اعتقال "البرغوثي" في قرية أبو شخيدم، القريبة من مسقط رأسه كوبر، شمال غرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وذكرت "يديعوت أحرونوت"، أنه تم العثور على بندقية من نوع كلاشنيكوف وذخيرة ومعدات رؤية ليلية مع "البرغوثي"، مشيرة إلى أنه كان يخطط لتنفيذ عمليات أخرى.

وقبل 3 أسابيع، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي "صالح البرغوثي"، شقيق "عاصم"، خلال محاولة لاعتقاله في بلدة سردا، شمال رام الله، حسب ادعائها.

ولاحقا، اعتقل الجيش الإسرائيلي "عمر البرغوثي" والد "عاصم"، وشقيقيه، وهدد والدته بالإبعاد إلى مدينة أريحا.

وفي وقت سابق، توعدت "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد المقاومة في الضفة الغربية المحتلة، ردا على الانتهاكات المستمرة بحق الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي عاصم البرغوثي إطلاق نار عمليات فدائية الضفة الغربية