مصادر: العاهل السعودي يغيب عن القمة العربية الاقتصادية ببيروت

الثلاثاء 8 يناير 2019 03:01 ص

قالت مصادر دبلوماسية عربية في الرياض، الثلاثاء، إن العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" سيغيب عن أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال الشهر الجاري.

وأضافت المصادر أنه من المرجح أن يمثل المملكة في القمة وزير الخارجية "إبراهيم العساف"، أو السفير السعودي لدى لبنان "وليد بخاري"، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

كان وزير الاتصالات اللبناني "جمال جراح" سلم دعوة لحضور القمة موجهة إلى العاهل السعودي، خلال استقبال "العساف" له، الإثنين.

وأكد الرئيس اللبناني "ميشال عون" أن القمة العربية الاقتصادية، التي ستستضيفها بيروت في 20 يناير/كانون الثاني، ستعقد في موعدها بصرف النظر عن مسألة تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان.

كان مصدر سياسي لبناني قال إنه "لا ترابط بين تشكيل الحكومة اللبنانية وانعقاد القمة الاقتصادية العربية"، مشددا على أن الاستعدادات لانعقاد قمة بيروت تجري وفق المعتاد ومن دون أي تعديل.

وأوضح المصدر أن "مسألة الإلغاء أو التأجيل ليست مطروحة إطلاقا خصوصا أن لا أسباب موجبة تستدعي ذلك"، لافتا إلى أن "ما يثار في هذا الخصوص يبقى في إطار التكهنات الإعلامية"، وفق "د ب أ".

وفيما يتعلق بالحديث عن دعوة سوريا للمشاركة في قمة بيروت، اكتفى المصدر بالقول إن "الأمر رهن قرار الجامعة العربية".

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان القمة العربية الاقتصادية الملك سلمان