نحو أوروبا والمغرب العربي.. قطر تبدأ التسجيل لـ"فتح الخير4"

الثلاثاء 8 يناير 2019 06:01 ص

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" فتح باب التسجيل للمشاركة في رحلة "فتح الخير 4"، التي تنطلق أواخر يونيو/حزيران المقبل نحو موانئ عدة دول في أوروبا وشمال أفريقيا.

وحسب إدارة الشواطئ في مؤسسة "كتارا" القطرية، فإن الرحلة ستنطلق من إسطنبول التركية قاصدة إيطاليا، وستكون الوجهة الأولى اليونان ثم ألبانيا فكرواتيا، لتتوقف في ميناء جنوة الإيطالية، ومنها ستكمل مسيرها إلى مونتي كارلو ونيس وكان ومارسيليا في فرنسا، ثم تتوجه إلى برشلونة في إسبانيا، لتقصد طنجة المغربية، ثم ميناء الجزائر، وتنهي رحلتها في تونس عام 2021.

واشترطت المؤسسة أن يكون الراغب في المشاركة في رحلة "فتح الخير 4" لائقا صحيا، ويجتاز اختبارات اللياقة الطبية والبدنية والعملية، موضحة أن الرحلة تحمل رسالة ثقافية تنطلق من الدوحة إلى العالم، وتروي للأجيال القادمة ما سطره الآباء والأجداد من ملاحم في رحلاتهم البحرية التي خاضوها بسفنهم الشراعية ومحاملهم التقليدية، وجابوا بها بحار العالم.

وأضافت أنها تستهدف تنظيم رحلة مميزة واستثنائية تفتح آفاق المعرفة والمهارة والخبرة والتواصل مع شعوب وثقافات العالم.

كانت "كتارا" أطلقت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 الرحلة الأولى لفتح الخير من قطر إلى دول الخليج العربي، وعلى متنها 44 بحارا، وطافت خمس من دول الخليج العربي واستمرت 27 يوما.

فيما أبحرت الرحلة الثانية من شاطئ "كتارا" إلى الهند في 5 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، وحطت رحالها في ميناء مومباي، لتعود إلى "كتارا"  في 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

أما "فتح الخير 3" فقد أبحرت من شاطئ "كتارا" إلى الكويت وسلطنة عمان يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، وعلى متنها 16 بحارا، وعادت بعد شهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر كتارا فتح الخير رحلة المغرب العربي