محكمة كويتية تلغي حبس الممثلة مريم حسين بقضية قذف

الثلاثاء 8 يناير 2019 08:01 ص

قررت محكمة الجنح المستأنفة في الكويت، الثلاثاء، إلغاء عقوبة الحبس 6 أشهر بحق الممثلة المغربية الأصل المقيمة في الإمارات "مريم حسين"؛ حيث أمرت بوقف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة 3 سنوات.

وقررت المحكمة إلزام الممثلة طوال تلك المدة بـ"حسن السير والسلوك" في الدعوى المرفوعة ضدها من الممثل الكويتي "حسين المنصور".

وحضر دفاع "حسين المنصور" للترافع أمام المحكمة شارحا ظروف القضية، بعد اتهام الممثلة بـ"السب والقذف" خلال لقاء تلفزيوني.

كانت الجنح الكويتية أصدرت حكما غيابيا بحق "مريم حسين"، بالسجن 6 أشهر مع الشغل والنفاذ على خلفية تلك الدعوى.

ويعني وقف تنفيذ العقوبة لثلاثة سنوات أنها إذا ارتكبت نفس التهمة خلال تلك المدة يتم تطبيق العقوبة القديمة عليها (السجن 6 أشهر) والعقوبة الخاصة بالتهمة الجديدة.

ورفع "المنصور" دعوى قضائية ضد "مريم حسين"، على خلفية نشرها مقطع فيديو عام 2016، يحتوي إساءة إليه؛ حيث قالت فيه إنه لا تحترمه ولا تتشرف بالتعاون معه.

جاء تصريح "مريم" عقب تعليق "المنصور" على مسابقة ملكة جمال الخليج، التي فازت بها "مريم"؛ إذ اعتبرت أن الممثل الكويتي أساء إليها في تعليقه على المسابقة. 

وحاولت لاحقا تقديم اعتذار لـ"المنصور"، وأقرت فيه بخطئها، محاولة تجنب الدعوى القضائية المقدمة ضدها، إلا أن محاولاتها فشلت.

وتعتبر "مريم حسين" من الوجوه الإعلامية الشابة المثيرة للجدل؛ بسبب ما تنشره من صور ومقاطع فيديو توصف بـ"الجريئة"، إضافة إلى بعض تفاصيل حياتها المثيرة للجدل كزواجها من السعودي "فيصل الفيصل" وطلاقها منه، وتورطها في العديد من الأزمات مع مشاهير.

  كلمات مفتاحية

الكويت مريم حسين حسين المنصور سب قذف

حبس الممثلة المصرية مريهان حسين سنتين و6 أشهر