وزير الرياضة المصري يعلق على وقف بي إن سبورت

الثلاثاء 8 يناير 2019 09:01 ص

خرج وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور "أشرف صبحي"، عن صمته وعلق على قرار مجموعة "بي إن سبورت" القطرية، وقف بث محتواها داخل مصر، والذي يتزامن مع فوز بلاده بحق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، الصيف المقبل.

وصرح "صبحي" لقناة "دي إم سي" المصرية، قائلاً: "إيقاف بث بي إن سبورت، سيكون أحد الملفات التي ندرسها".

وفيما يتعلق ببث مباريات كأس أمم أفريقيا، قال وزير الشباب والرياضة المصري: "سنتواصل مع كل الأجهزة المعنية بخصوص هذا الأمر، وسنبحث هذا الملف خلال الفترة المقبلة".

وأعلنت شبكة "بي إن سبورت" الإعلامية، إيقاف خدماتها في مصر بداية من 8 يناير/كانون الثاني الحالي، وأصدرت بيان رسمي قالت فيه: "عدم قدرتها من جديد على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE بداية من اليوم".

ومن جانبها، أصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية "CNE" بيانا رسميا للرد على إيقاف البث، وقالت: "بث القنوات المشفرة متوقف حاليا من جهة أصحاب المحتوى، وجاري العمل على حل المشكلة في أقرب وقت، وفي حالة عدم حل المشكلة سيتم رد باقي قيمة الاشتراك".

وفازت مصر بحق تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما تفوقت على جنوب أفريقيا، وستقام البطولة الصيف المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "بي إن سبورت" القطرية تمتلك حقوق البث الفضائي لبطولة كأس أمم أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بناءً على العقد المبرم مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف". 

  كلمات مفتاحية

بي إن سبورتس المصرية للقنوات الفضائية قطر وزارة الشباب والرياضة المصرية

المصرية للقنوات الفضائية ترد على توقف بث beIN Sports

بسبب «بي إن سبورت».. «الزمالك» يرفض حضور مؤتمر مباراته الأفريقية