صلاح يصف أبوتريكة بنجم كل العصور.. والماجيكو يرد (فيديو)

الأربعاء 9 يناير 2019 07:01 ص

أثار اللاعب المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح" إعجاب الجماهير في حديثه أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوزه للمرة الثانية على التوالي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بوصفه اللاعب المصري السابق "محمد أبوتريكة" بـ"نجم كل العصور".

وجاء وصف "صلاح" لـ"أبوتريكة" ردا على تساؤل وجه للأول حول كونه أصبح نجما وسفيرا للكرة الأفريقية عقب فوزه الثاني على التوالي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وفاز "صلاح" بالجائزة متفوقا على زميله في ليفربول ومنتخب السنغال "ساديو ماني" والمهاجم الغابوني ولاعب أرسنال "بيير إيمريك أوباميانج".

وأردف "صلاح": "أحاول جعل نفسي أفضل، وأنا فخور للفوز بتلك الجائزة ولا أشكو من أي شيء، وأحاول التحسن وفعل كل ما هو جيد لي وأن أكون هنا العام المقبل أيضا".

وعن فوزه بالجائزة قال: "كما تحدثت فور تسلمها في الحفل كنت أحلم بها كثيرا وأنا طفل صغير والآن توجت بها مرتين".

وبسؤاله عن استضافة مصر كأس أمم أفريقيا 2019 رسميا قال: "من المشوق أن نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا وسنبذل كل ما في وسعنا للفوز باللقب".

وتابع مازحا مع "ماني": "أعتقد أننا سنواجه السنغال في النهائي".

وشدد "صلاح": "هذا هو الوقت الأفضل لمصر لاستضافة البطولة، ربما لسنا أفضل دوري في أفريقيا ولكن يمكننا أن نصبح الأفضل من الآن".

وأنهى حديثه قائلا: "مصر لديها تاريخ كبير مع كأس الأمم الأفريقية وتوجت به 7 مرات وسوف نسعى للحصول عليها للمرة الثامنة والعودة لما كنا عليه في السابق".

ويأتي حديث "صلاح" بالتوازي مع حملة إلكترونية واسعة دشنها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، لدعم "أبوتريكة"، في أزمته القضائية، التي يعيش بسببها خارج البلاد منذ قرابة العامين.

ولعب "أبوتريكة" دورًا كبيرا في دعم الملف المصري لتحظى بلاده، بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 حيث حضر اللاعب المصري السابق اجتماعات اتحاد بلاده بالسنغال، وكذلك حفل أفضل لاعب في أفريقيا بدعوة رسمية من الاتحاد.

وردا على "صلاح"، وصف اللاعب المصري السابق "محمد أبوتريكة"، النجم المصري "محمد صلاح" بأسطورة كل العصور عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي للمرة الثانية على التوالي.

وطالب "أبوتريكة" أن يساهم "صلاح" مع زملائه في حصد بطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مصر هذا العام .

وفي تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر" قال "أبوتريكة":

 

 

ويرتبط "صلاح" بعلاقة جيدة مع "أبوتريكة" الذي يعتبر "مو" خليفته في الملاعب، بينما كان "صلاح" يرى "تريكة" مثلا أعلى، ويتمنى أن يحصد نفس درجة محبته الجماهيرية.

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا محمد أبوتريكة أمم أفريقيا 2019