صلاح يفوز بجائزة الإبداع الرياضي

الأربعاء 9 يناير 2019 01:01 ص

فاز نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر "محمد صلاح"، بجائزة "محمد بن راشد" للإبداع الرياضي، بعدما ساعات قليلة من تتويجه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في قارة أفريقيا.

وعلق "صلاح" على فوزه بالجائزة: "فخور جدًا أنني فزت بهذه الجائزة، وسعيد جدًا بالجوائز الفردية، وخصوصًا هذه الجائزة الكبيرة، وأشكر سمو الشيخ محمد بن راشد على الجائزة، وسعيد جدًا بتواجدي في دبي ووسط أهلي".

وقدم "صلاح" أداء مميزا ونتائج رائعة خلال عام 2018، حيث قاد منتخب مصر للتأهل إلى كأس العالم بروسيا للمرة الأولى منذ 1990، كما تأهل مع ناديه ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وفاز بالكثير من الجوائز الفردية أبرزها هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل لاعب في إنجلترا وأفريقيا، كما اختير كثالث أفضل لاعب في العالم.

وقبل تتويج "صلاح" فازت مصر بالجائزة 5 مرات، عندما حصل الرباع "محمد إيهاب" عام 2017 على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال وتصدر التصنيف العالمي في وزن 77 كجم، كأول عربي يحقق هذا الإنجاز.

وكذلك منتخب مصر لرجال الاسكواش فاز بجائزة "الفريق العربي" بعد تحقيق بطولة العالم فرق للرجال في فرنسا 2017، و"أحمد الجندي" لاعب الخماسي الحديث لحصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب وأول لاعب في العالم يتوج بثلاث ذهبيات ببطولات العالم للناشئين والشباب وأولمبياد الشباب، و"نادية عبدالحميد" مدربة الملاكمة بسبب إسهاماتها كمدربة في تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول على 45 ميدالية في مختلف البطولات العربية والدولية.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر محمد صلاح

صلاح يفوز بـ3 جوائز في أقل من 48 ساعة