الإعدام لنجل فنان مصري قتل زوجته وطفلتيه

الأربعاء 9 يناير 2019 03:01 ص

أسدلت محكمة جنايات القاهرة الستار على واحدة من الجرائم التي أثارت الرأي العام المصري خلال 2018، حيث قضت، الثلاثاء، على نجل الفنان "المرسي أبو العباس"، بالإعدام شنقا، لإدانته بقتل زوجته وطفلتيه، وأحالت أوراقه إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي في مشروعية الحكم.

وتعود وقائع الجريمة المروعة إلى يونيو/حزيران الماضي، وتحديدا يوم 19 بالتزامن مع مباراة مصر وروسيا في كأس العالم 2018، حين تلقت السلطات المصرية بلاغا من المواطن "صلاح المرسي أبو العباس" بأنه فوجئ بعد عودته من مشاهدة المباراة مع أصدقائه على إحدى المقاهي بزوجته "هبة" (38 عاما) وابنتيه "جنة الله" (14 عاما)، و "حبيبة" (11 عاما)، قتلى.

وفي البلاغ أكد الزوج أنه اتصل بزوجته عدة مرات ولم ترد، وبعد عودته للشقة اكتشف الجريمة، مؤكدا سرقة مبلغ مالي قدره 340 ألف جنيه (19 ألف دولار تقريبا)، قيمة شقة ورثها عن والده وباعها قبل الحادث بـ10 أيام.

ولم تمض ساعات حتى أعلنت السلطات أن الزوج هو الجاني الحقيقي، حيث اعترف بارتكاب جريمته، وبرر ذلك بالقول إنه تعرَّض لضائقة مالية طاحنة خسر خلالها أمواله، وخشي على بناته من ضيق العيش.

وأجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وشرح فيها الجاني كيفية إقدامه على جريمته، إذ اصطحبوا المتهم إلى مسرح الواقعة، وأعاد تمثيل جريمته، وخلالها أظهر أنه فاجأ زوجته في غرفة نومها وخنقها حتى الموت، ثم توجَّه إلى غرفة الطفلتين، حيث خنق ابنته الكبرى "جنة الله"، فيما ركضت ابنته الصغيرة ليلحق بها ويخنقها بسلك الهاتف.

وأوضح المتهم أنه اختار وقت مباراة مصر وروسيا فى بطولة كأس العالم، متيقنا أن ذلك الوقت سيكون مناسبا للدخول والخروج، بكل سهولة لتنفيذ الجريمة، بعيدا عن إثارة الشبهات، لانشغال الناس بمتابعة المباراة، كما أخفى مبلغ 340 ألف جنيه، حتى يبدوا أن الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو السرقة وليس القتل.

ولكن محاولات الجاني باءت بالفشل، بحسب تحريات النيابة التي أثبتت عدم وجود دلائل على كسر فى باب المنزل أو أى من منافذه، وهو ما أكد أن الجاني شخص لديه مفتاح للمنزل وليس مجرد لص عابر.

وقاومت الزوجة الجاني بشدة أثناء تنفيذه الجريمة، ما أسفر عن إصابته بسحجات وكدمات فى مختلف أنحاء جسده، والتى أثبت التقرير الأولي للطب الشرعى أنها حديثة، ووقعت فى وقت مقارب لوقت الجريمة.

وأخيرا لم تجد السلطات أى بصمات غريبة داخل المنزل، ومن ثم ضاقت الحلقة على الزوج الذي اعترف بجريمته، وفقما نشرت وسائل إعلام محلية.

وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 3 أبريل/نيسان 2019 للنطق بالحكم النهائي في حق المتهم "صلاح المرسي أبو العباس".

يذكر أن الفنان الراحل "المرسي أبو العباس" قد توفي عام 2017، وشارك في العديد من الأعمال، من أبرزها: "ليالي الحلمية"، و"إنذار بالطاعة"، و"الريان".

كما قام بدور ضابط أمن الدولة في فيلم "ضد الحكومة" مع الراحل "أحمد زكي"، وكان آخر أعماله مسلسل "بين السرايات". 

وقدم الفنان الذي اشتهر في العديد من الأدوار الثانوية نحو 88 عملا فنيا ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات.

الجاني مع زوجته وطفلتيه

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر فنان المرسي أبوالعباس قتل

رجل أعمال مصري يقتل زوجته خنقا وابنه يبلغ عنه الشرطة