جماهير الكرة المصرية تطلب العدل لأبو تريكة

الأربعاء 9 يناير 2019 04:01 ص

طالب عدد من جماهير كرة القدم المصرية بضرورة العفو عن نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق "محمد أبو تريكة"، من خلال حملة عبر موقع "تويتر" حملت عنوان "#العفو_عن_أبوتريكة".

ودشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير حملة واسعة لدعم "أبو تريكة" في أزمته القضائية التي يعيش على أثرها خارج البلاد منذ قرابة العامين.

وتصدر وسم بعنوان "#العفو_عن_أبوتريكة" المرتبة الأولى في قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا في مصر، ولم تعلق السلطات المصرية أو نجم الأهلي السابق على تلك الحملة.

وأدرجت السلطات المصرية "أبو تريكة" في "قوائم الإرهاب" إثر اتهامه بالانضمام إلى جماعة "الإخوان المسلمون" التي تصنفها الحكومة بالجماعة الإرهابية.

وتفاعل ناشطو مواقع التواصل بشكل كبير مع الحملة، مطالبين بإسدال الستار على الاتهامات الموجهة لـ"أبو تريكة" وضرورة حصوله على عفو رئاسي، ليعود مرة أخرى إلى وطنه، فيما استنكر البعض منهم طلب العفو مؤكدين أن نجمهم يحتاج فقط للعدل، لأنه لم يرتكب أي جرم.

وكان "أبو تريكة" قد أثار إعجاب جماهير كرة القدم المصرية بتواجده في العاصمة السنغالية داكار، الثلاثاء، لدعم ملف مصر للحصول على حق تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، رغم أزمته مع السلطات الحكومية في بلاده.

  كلمات مفتاحية

أبوتريكة مصر الأهلي أمم أفريقيا

أبو تريكة ينتقد علماء السوء.. وتفاعل كبير على تويتر