علي العمري يتعرض لتعذيب وحشي ومهين في السجون السعودية

الأربعاء 9 يناير 2019 07:01 ص

كشفت مصادر سعودية عن تعرض المفكر والداعية المعتقل "علي العمري" لتعذيب وحشي تمثل في الضرب والصعق بالكهرباء وإطفاء السجائر في جسده، مؤكدة أنه يعاني حروقا وإصابات شديدة.

وبحسب ما ذكره حساب "معتقلي الرأي"، يعاني "العمري" إصابات عديدة مما تعرض له طيلة فترة اعتقاله في العزل الانفرادي، التي استمرت 15 شهرا، قبل نقله مؤخرا للسجن الجماعي.

وقال الحساب المهتم بأحوال المعتقلين بالمملكة، الأربعاء، على "تويتر" إنه "تأكد لنا أن الدكتور علي العمري يعاني حاليا حروقا وإصابات شديدة في كل أنحاء جسمه، بسبب تعرضه لتعذيب جسدي وحشي بالضرب والصعق بالكهرباء وإطفاء أعقاب السجائر".

وأوضح أن "العمري" كان ممنوعا تماما من الزيارات والتواصل مع عائلته طوال فترة احتجازه في العزل الانفرادي، تزامنا مع إخضاعه لصنوف وحشية من التعذيب الجسدي المهين.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، طالبت النيابة العامة السعودية بمعاقبة "العمري" بـ"القتل تعزيرا"، وذلك خلال جلسة سرية عقدتها المحكمة الجزائية المتخصصة.

ووجهت النيابة العامة إلى "العمري" أكثر من 30 تهمة؛ منها "تشكيل منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة".

و"علي العمري" داعية إسلامي سعودي ورئيس جامعة "مكة المكرمة" المفتوحة، واعتُقل في سبتمبر/أيلول 2017، وأغلقت السلطات السعودية قناة "فور شباب" التي يديرها.

وجاء اعتقال "العمري" ضمن سلسلة اعتقالات أخرى طالت شخصيات من مختلف التوجهات الإسلامية والليبرالية.

وشنت السلطات السعودية، منذ سبتمبر/أيلول 2017، موجة اعتقالات طالت مئات المسؤولين والأمراء والدعاة والمعارضين السياسيين، وحتى الناشطين الليبراليين والمتحررين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

علي العمري النيابة العامة تعذيب وحشي