مصر تؤكد عودة قنوات بي إن سبورت القطرية للبث مجددا

الأربعاء 9 يناير 2019 08:01 ص

قالت الشركة المصرية للقنوات الفضائية "سي إن إي" إن قنوات "بي إن سبورت" عادت لبث قنواتها في مصر بشكل طبيعي بعد يوم من قطع البث.

وفي بيان صادر عنها، الأربعاء، أرجعت "سي إن إي" عودة بث القنوات المشفرة الخاصة بقنوات "بي إن سبورت" للعمل مرة أخرى إلى أن ذلك القرار صدر من جهة أصحاب المحتوى وهي شركة "بي إن".

ولم توضح الشركة ما إذا كان عودة البث نتيجة توقيع عقود جديدة تحل الأزمة بشكل جذري، أو عودة بث مؤقتة ربما تنتهي إلى انقطاع جديد.

وعاد بث شبكة "بي إن سبورت" بجميع قنواتها الرياضية والترفيهية لمشتركيها المصريين، بشكل طبيعي بعد قطعه ليوم كامل.

كما علق وزير الشباب والرياضة المصري "أشرف صبحي"، في تصريحات عبر قناة "دي إم سي"، على قطع بث قناة "بي إن سبورت" القطرية في مصر واحتمالية عدم بثها لكأس الأمم المقام في مصر بأن ذلك سيكون أحد الملفات التي سنبحثها وندرسها خلال الفترة المقبلة لإيجاد حل لها.

وكانت الشبكة قد نشرت بيانا رسميا عبر صفحتها على "تويتر" أمس قالت فيه إن "مجموعة beIN الإعلامية تأسف لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير/كانون الثاني 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة".

وكانت الشركة المصرية "CNE"، قد تعهدت برد باقي قيمة اشتراكات المستخدمين في حال عدم التوصل لاتفاق مع الشبكة القطرية، قبل أن يعود البث مجددا

والشركة المصرية للقنوات الفضائية شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1991 من قبل اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري (ERTU) بالتعاون مع مساهمين من القطاع الخاص.

  كلمات مفتاحية

beIN SPORTS بي إن سبورت سي إن إي. لشركة المصرية للقنوات الفضائية