إيران تؤكد اعتقال محارب أمريكي سابق

الأربعاء 9 يناير 2019 09:01 ص

أكدت طهران ما أوردته وسائل إعلام أمريكية حول اعتقال المحارب الأمريكي السابق "مايكل وايت" في إيران، مفندة في الوقت ذاته ظروف اعتقاله.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي"، الأربعاء "إن مواطنا أمريكيا یدعي مایكل وایت اعتقل قبل فترة فی مدینة مشهد (شمال شرقي إيران)".

وأكد أنه "تم منذ الأیام الأولي لاعتقاله اطلاع الحكومة الأمريكية عن طریق مكتب رعایة المصالح الأمريكية (السفارة السویسریة) فی طهران"، وفق ما نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "إرنا".

في المقابل قالت وكالة "رويترز" للأنباء إن  المسؤولين الإيرانيين لم يؤكدوا اعتقال "وايت" قبل بيان "قاسمي"، الذي لم يحدد متى اعتُقل المحارب الأمريكي السابق.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الإثنين، نبأ اعتقال "وايت" (46 عاما)، وهو من قدامى محاربي مشاة البحرية، أثناء زيارة إيران، وقالت إنه محتجز في السجن منذ يوليو/تموز بتهم غير محددة.

ونفى "قاسمي" ما وصفه بـ"الأكاذیب الممنهجة"، التي تزعم بأن ظروف اعتقال "وايت" سیئة، وأنه یتعرض للأذى والتعسف، قائلا: "إننا نفند بشدة مثل هذه التقاریر الكاذبة والخاطئة".

واختتم المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بقوله "إن ملف هذا الشخص یجری البت فیه الآن من قبل السلطات القانونیة ذات الصلة، وفی حال الانتهاء من ذلك سیتم الإعلان عنه من قبل المراجع المعنیة فی الوقت اللازم".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا بهرام قاسمي مايكل وايت اعتقال محارب