توقعات باستقالة قريبة لنائب وزير العدل الأمريكي

الخميس 10 يناير 2019 07:01 ص

أفادت تقارير بأن نائب وزير العدل الأمريكي "رود روزنستاين"، الذي يشرف على التحقيق في دور روسيا في الانتخابات الأمريكية في 2016، يستعد حالياً للاستقالة، بعد تولي مرشح "ترامب" الجديد لمنصب وزير العدل، مهام منصبه.

وذكرت التقارير أن رحيل "روزنستاين" الذي واجه انتقادات متكررة من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، سيزيد الاضطراب في وزارة العدل التي استقال منها أو أقيل، أكبر 3 مسؤولين بها فضلاً عن مدير "إف.بي.آي"، وقبلها نائبه.

ويشرف "روزنستاين" الذي عينه "ترامب" نائباً لوزير العدل، على التحقيق في تدخل روسيا منذ 2017، وقد اختار "روزنستاين" المحقق الخاص "روبرت مولر" ليرأس التحقيق، بعد أن أقال "ترامب" مدير مكتب التحقيقات الاتحادي "إف.بي.آي" السابق "جيمس كومي".

وقال مسؤول بوزارة العدل لوكالة "رويترز"، إن موعد ترك "روزنستاين" لمنصبه لم يُحدد، وأنه يعتزم الرحيل بعد مصادقة مجلس الشيوخ الذي يقوده جمهوريون، على تعيين مرشح "ترامب"، "وليام بار" وزيراً للعدل.

و"بار" الذي عينه "دونالد ترامب" خلفا لـ"جيف سيشينز"، سيتم الاستماع إليه يومي 15 و16 يناير/كانون الثاني الجاري من قبل لجنة العدل في مجلس الشيوخ، قبل التصويت على تعيينه من قبل أعضاء هذا المجلس، بحسب ما ينص عليه الدستور، ومن المنطقي أن يتاح للوزير الجديد اختيار مساعده إثر ذلك.

المصدر | الخليج الجديد +وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة نائب وزير العدل الأمريكي استقالة التدخل الروسي فى الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب