5 قتلى في هجوم للحوثيين على قاعدة العند العسكرية باليمن

الخميس 10 يناير 2019 08:01 ص

وقع انفجار ضخم، في احتفال عسكري بقاعدة العند جنوبي اليمن أدى إلى مقتل 5 أشخاص في حصيلة أولية، وإصابة عدد من القادة والشخصيات العسكرية.

وحدث الانفجار خلال تدشين العام التدريبي بحضور الفريق الركن بحري "عبدالله سالم النخعي" رئيس هيئة الأركان العامة الذي أصيب في الانفجار، بحسب موقع "عدن الغد".

وأشارت مصادر يمينة إلى أن الهجوم نفذ باستخدام عدة طائرات مسيرة، في حين قال ناشطون وإعلاميون إن رئيس هيئة الأركان الفريق "عبدالله النخعي" أصيب في الهجوم وسقط قادة عسكريون بين قتلى وجرحى.

وأشارت قناة "بلقيس" اليمنية إلى أن محافظ لحج اللواء الركن "أحمد تركي" ووكيل المحافظة وقادة عسكريين نقلوا إلى المستشفيات في عدن بعد إصابتهم في الهجوم.

كما أشارت أنباء إلى إصابة رئيس جهاز الاستخبارات "محمد صالح طماح".

وقالت وسائل إعلام يمنية إن الانفجار وقع خلال عرض عسكري للجيش اليمني، فيما قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين إن ما يسمى بـ"سلاح الجو المسير نفذ هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند".

ونقلت القناة عن مصدر عسكري قوله إن "الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند، وأكد إصابة تجمعات العدو بدقة عالية ووقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم"، وفق تعبيره.

وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية الخاضعة لسيطرة الجيش اليمني الذي استعاد السيطرة عليها بعد معارك عنيفة مع الحوثيين في العام 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاعدة العند الجيش اليمني الحوثيون اليمن

عشرات القتلى والجرحى في هجوم على قاعدة العند جنوبي اليمن

الصحة اليمنية: ارتفاع قتلى هجوم قاعدة العند العسكرية إلى 30