بوفون: تعاطيت مخدرات في شبابي وعانيت الاكتئاب مع يوفنتوس

الخميس 10 يناير 2019 08:01 ص

كشف حارس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الإيطالي المخضرم "جيانلويجي بوفون"، عن معاناته من نوبات اكتئاب ورعب خلال مسيرته مع ناديه السابق "يوفنتوس" الإيطالي؛ ما أجبره على الغياب ببعض المباريات.

وصرح "بوفون" لمجلة "فانيتي فير" الإيطالية: "لبضعة أشهر شعرت بأنه لا أحد يهتم بي، لكن كرة القدم وحدها كانت وسيلتي للإعلان عن وجودي، لقد كان وقتا صعبا للغاية".

وأضاف: "الجميع كانوا يسألون عن بوفون فقط، وما من أحد سأل عن جيجي -في إشارة إلى اسمه الأول- واجهت فترات من عدم الأمان والقلق والشعور بعدم الاهتمام على الرغم من النجاحات".

وأوضح الحارس العملاق أن نقطة التحول كانت حين بلغ عمره الـ25 عاما عندما أبلغ مدرب حراس المرمى في يوفنتوس، آنذاك، قبل إحدى مباريات الدوري الإيطالي بعدم قدرته على خوضها.

وتابع: "ذهبت إلى إيفانو بوردون وقلت له إيفانو دع أنطونيو تشيمينتي الحارس الثاني يجري الإحماء ويلعب، لن أستطيع المشاركة، كنت أعاني من نوبة ذعر ولم أكن جاهزا للعب تماما، إذ لم أكن قد مررت بهذه التجربة وتلك السحابة التي تسببت في اضطرابات لي".

وأكمل الحارس المتوج بكأس العالم 2006: "نجحت في تجنب الوقوع في المخدرات في وقت مبكر من حياتي، لكني تناولتها في مرة واحدة خلال فترة مراهقتي وارتباطي بمجموعة من المشجعين المتعصبين".

وانتقل "بوفون" إلى يوفنتوس قادما من بارما، صيف 2001، في صفقة قياسية جعلته أغلى حارس مرمى في العالم لوقت قريب جدا، ومع السيدة العجوز خاض 656 مباراة، حافظ على نظافة شباكه في 311 منها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بوفون باريس سان جيرمان يوفنتوس