كشف المدير الفني لمنتخب كرواتيا والحاصل على فضية كأس العالم 2018، "زلاتكو داليتش"، حقيقة تولي مهمة تدريب المنتخب السعودي الأول أو أحد الأندية السعودية في المستقبل القريب.

وقال "داليتش" في تصريحات تليفزيونية: "لم أتلق عروضًا رسمية من السعودية حتى الآن، مرتبط بعقد مع منتخب بلادي".

وأضاف: "تابعت السعودية أمام كوريا الشمالية في كأس آسيا، المنتخب السعودي لعب بشكل جدي واحترافي، ويلعبون بتماسك وقوة، ربما يحتاج المنتخب إلى لاعب مهاجم طويل القامة".

وتابع المدرب الكرواتي: "لا زلت أتابع الدوري السعودي، مع الفيصلي السعودي كنت مدربًا لا يعرفه أحد، ثم انتقلت إلى الهلال وشعرت بخيبة أمل بعد مغادرته، أشعر أنني مازلت أريد أن أقدم معه الجديد، لدي مهمة أريد أن أكملها مجددًا".

وعن تجربة مواطنه "بيليتش" مع نادي اتحاد جدة، قال: "تحدثت وديًا معه قبل قبول مهمة الاتحاد، وسيتغير الأمر بعد الفترة الشتوية وهو مدرب كبير وله تجربة رائعة".

وأكمل: "نصحته أن يكون قريبًا من اللاعبين السعوديين وأن يتعامل معهم بود، ولا أعلم عن سبب تراجع الاتحاد لأنني لا أملك معلومات دقيقة عن الاتحاد".

تجدر الإشارة إلى أن "داليتش" البالغ من العمر 52 عاماً، سبق له تدريب الهلال والفيصلي في السعودية والعين في الإمارات، قبل أن يقود منتخب كرواتيا إلى المباراة النهائية من كأس العالم 2018 بروسيا، حيث خسر اللقب أمام منتخب فرنسا، بنتيجة 4-2.