سناب شات أفضل مع آيفون من أندرويد.. اكتشف السبب

الخميس 10 يناير 2019 12:01 م

 

غالبا ما تحتوي هواتف أندرويد على كاميرات مماثلة في الجودة أو أفضل من هواتف آيفون، لكن عندما تنظر إلى صور تطبيق "سناب شات" الملتقطة بهواتف أندرويد تدرك فورا أنها أسوأ بكثير من تلك الملتقطة بهواتف آيفون، فما السر خلف ذلك؟

يعود ذلك إلى سهولة تطوير التطبيقات التي تعمل مع هواتف آيفون مقارنة بتلك التي تعمل على هواتف أندرويد.

إذ يتوجب على المطورين التعامل فقط مع القليل من إصدارات نظام تشغيل "آي أو إس" الخاص بهواتف آيفون.

لكنهم يواجهون مصاعب في تطوير التطبيقات للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد لوجود إصدارات كثيرة جدا من هذا النظام، فضلا عن اختلاف أحجام شاشات أجهزة أندرويد بعكس أجهزة آيفون. 

ولمواجهة تلك المصاعب، لجأ مطورو تطبيق "سناب شات" إلى حل للتغلب على مشكلة الإصدارات الكثيرة لنظام التشغيل أندرويد؛ فبدلا من التقاط صورة باستخدام الكاميرا الفعلية لهاتفك، يقوم التطبيق بالتقاط صورة لشاشة عرض الكاميرا وهو ما يبرر ظهور الصورة بشكل سئ.

لكن -مع ذلك- هناك بعض أجهزة أندرويد، مثل جهاز"جوجل بيكسل 2"، التى تستخدم الكاميرا الفعلية عند استخدام تطبيق "سناب شات"، فتظهر الصورة بشكل جيد.

وفي تعليق لشركة "سناب" المالكة للتطبيق، أشارت الشركة إلى أنها ستجري بعض التحسينات على التطبيق الخاص بنظام التشغيل أندرويد.

وقال الرئيس التنفيذي للشكرة "إيفان شبيجل": "بالنظر إلى العدد الهائل لأجهزة أندرويد التي تستخدم تطبيق سناب شات، فنحن بصدد إدخال تحسينات على التطبيق لضمان الحفاظ على جهودنا الرفيعة، وسيكون هذا استثمارا مستمرا".

  كلمات مفتاحية

هواتف أندرويد سناب شات