كأس آسيا.. الأردن أول المتأهلين بالفوز على سوريا (فيديو)

الخميس 10 يناير 2019 03:01 ص

نجح المنتخب الأردني في تحقيق فوزه الثاني على التوالي بكأس آسيا لكرة القدم 2019، بالانتصار على شقيقه السوري، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "خليفة بن زايد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "B" من البطولة.

ودخل المنتخب السوري المباراة بتشكيل مكون من "إبراهيم العالمة وأحمد الصالح ومؤيد العجان وجهاد الباعور وعبد الملك العنيزان، تامر حاج محمد ومحمد عثمان وفهد اليوسف ومارديك مردكيان وعمر السومة وعمر خربين".

على الجانب الآخر، دفع المنتخب الأردني بتشكيل مكون من "عامر شفيع وأنس بين ياسين وسالم العجالين وطارق خطاب وبهاء عبد الرحمن وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وياسيت البخيت وخليل بني عطية وفراس شلباية وموسى التعمري".

وحملت أهداف المنتخب الأردني توقيع كل من "موسى النعمري" و"طارق خطاب" عند الدقيقتين 26 و43 من الشوط الأول.

 

 

وكان المنتخب الأردني قد قص شريط مشاركته في النسخة الحالية من البطولة بالفوز على حامل اللقب المنتخب الأسترالي، بنتيجة 1-0.

 

 

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وبات أول المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند نقطة وحيدة، حصدها من التعادل السلبي أمام منتخب فلسطين في الجولة الأولى.

وتختتم منافسات الجولة الثانية من المجموعة "B" بمواجهة تجمع المنتخب الفلسطيني مع نظيره الأسترالي، الجمعة، 11 يناير/كانون الثاني.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس آسيا 2019، خلال الفترة من 5 يناير/كانون الثاني إلى 1 فبراير/شباط، بمشاركة 24 منتخباً مقسمين على 6 مجموعات يتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المركزين الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا الأردن سوريا مؤيد العجان عامر شفيع