برلين تكشف مصير ألماني ثان مختفي في مصر

الخميس 10 يناير 2019 04:01 ص

أفادت الخارجية الألمانية، الخميس، باحتجاز السلطات المصرية مواطن ألماني، وذلك بعد ثلاثة أيام من إعلانها عن اختفائه بمصر. 

وصرح والد المواطن الألماني، صاحب الجذور المصرية "عيسى الصباغ" (18 عاما)، أن الخارجية الألمانية تواصلت معه وأخبرته أن السفارة الألمانية بالقاهرة علمت أن نجله محتجز لدى الشرطة المصرية.

وليس معروفا طبيعة التهم الموجهة لـ"الصباغ"، لكن والده قال لـ"مدى مصر" إن القبض على نجله جاء لـ"الاشتباه في أمر ما متعلق بالإرهاب".

ولم تعلن السلطات المصرية الجهة التي تحتجز "الصباغ" الذي وصل إلى مطار الأقصر الدولي قادمًا من فرانكفورت في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وكان والد "الصباغ" قد عبر عن قلقه من اختفاء نجله أو تعرضه لمكروه.

وذكر الوالد أنه كان على تواصل مع ابنه منذ دخوله مطار الأقصر (جنوب) وحتى انتهائه من الإجراءات، وجرت بينهما محادثة أكد فيها "عيسى" أنه أنهى إجراءات الدخول وختم جواز سفره الألماني، وينتظر إقلاع الطائرة، مضيفا أنه فوجئ بعدها بشقيق "عيسى" يخبره بعدم وصول نجله إلى مطار القاهرة.

وأكد "الصباغ" أن السياسة ليست من اهتمامات نجله الذي يعشق مشاهدة مباريات كرة القدم، و"ليست له أي علاقة بأي تنظيمات أو خلافه"، حسب قوله.

ويأتي الكشف عن احتجاز "عيسى الصباغ" بعد ساعات من إعلان السلطات المصرية احتجاز مواطن مصري ألماني آخر وهو "محمود عبدالعزيز" (23 عامًا).

ومن المقرر ترحيل "عبدالعزيز" إلى ألمانيا بعد التنازل عن الجنسية المصرية.

وقالت وزارة الخارجية اﻷلمانية اﻹثنين الماضي، إن مواطنين ألمانيين اختفيا في مصر بعد وصول كل منهما في وقت مختلف الشهر الماضي.

ويثير اختفاء الأجانب في مصر مخاوف كبيرة من التعرض إلى مصير مشابه للباحث الإيطالي الشاب، "جوليو ريجيني"، الذي اختفى في القاهرة في يناير/كانون الثاني 2016 قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب.

المصدر | الخليج الجديد + مدى مصر

  كلمات مفتاحية

ألمانيا مصر الخارجية الألمانية عيسى الصباغ الأقصر