أمير قطر يزور كوريا الجنوبية واليابان والصين الشهر الجاري

الخميس 10 يناير 2019 06:01 ص

يستعد أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، للقيام بجولة آسيوية، الشهر الجاري، تشمل كلا من كوريا الجنوبية واليابان والصين.

ووفق مصادر مطلعة، فإن "تميم" سيبدأ جولته الآسيوية يوم 27 يناير/كانون الثاني الجاري، يصاحبه وفد رفيع المستوى؛ لإجراء محادثات ثنائية حول تطوير العلاقات الثنائية، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن تشهد الجولة توقيع سلسلة من الاتفاقيات مع قادة الدول الآسيوية الثلاث؛ والتي تشكل إحدى أقوى الاقتصادات العالمية، بحسب "القدس العربي".

وتسعى الدوحة للانفتاح على أسواق عالمية جديدة، لا سيما منذ بداية الحصار المفروض عليها من قبل الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في الخامس من يونيو/حزيران 2017.

وأبدت كلا من كوريا الجنوبية واليابان والصين مواقف إيجابية إزاء الحصار المفروض على دولة قطر، مؤكدة تمسكها بتثمين علاقاتها الدبلوماسية وزيادة مبادلاتها التجارية مع الدوحة، داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة تغليب منطق الحوار لحل الأزمة الخليجية.

وفي وقت سابق، صرح سفير اليابان لدى الدوحة "سييتشي أوتسوكا"، بأن بلاده تتمنى حل الأزمة بأسرع وقت؛ لافتاً إلى أن أي حل ينبغي أن يكون بين قادة مجلس التعاون، وفي إطار الوساطة الكويتية.

  كلمات مفتاحية

أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الصين اليابان كوريا الجنوبية