جنوب إفريقيا تنتقد تنظيم مصر لكان 2019

الخميس 10 يناير 2019 07:01 ص

شن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم هجوماً عنيفاً على الدول العربية، متهماً إياهم بالتآمر مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، لحرمان بلاده من تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

وأصدر الاتحاد الجنوب إفريقي بيانا رسميا على لسان رئيسه "داني جوردان"، قائلاً: "نحن على علم بالنفوذ العربي الكبير في كواليس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وهناك من أعضاء الاتحاد من أراد الانتقام من جنوب إفريقيا، بسبب عدم تصويتنا على الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026 التي آل شرف تنظيمها إلى الملف الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك".

وأضاف "جوردان": "اختيار مصر لتنظيم النسخة المقبلة من كأس أفريقيا للأمم كان سياسيًا، وتحكمت فيه عوامل غير رياضية حرمتنا من شرف التنظيم".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اختار مصر لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2019، بعد سحب ملف تنظيمها من الكاميرون، بسبب تأخرها في إنجاز المنشآت الرياضية التي تم الاتفاق عليها في ملف الترشح، وفتح أبواب الترشيح أمام الدول الأفريقية.

وفاز الملف المصري بحق التنظيم، بعدما اكتسح ملف جنوب أفريقيا في عملية التصويت داخل اللجنة التنفيذية لـ"كاف"، حيث حصل على 16 صوتاً مقابل صوت وحيد.

ومن المقرر أن تحتضن مصر منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

  كلمات مفتاحية

مصر جنوب إفريقيا كان 2019 الكاف كرة قدم