الخارجية العراقية تستدعي قنصلا ظهر في إعلان تجميل إيراني

الجمعة 11 يناير 2019 08:01 ص

استدعت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، القنصل العراقي العام في مدينة مشهد الإيرانية، بعد ظهوره في فيديو ترويجي لمركز تجميل وزراعة الشعر، وهو ما أثار موجة غضب بين العراقيين.

وبحسب الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العراقية على "تويتر"، فإن "وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجه باستدعاء القنصل العام العراقي في مشهد الى مركز الوزارة على خلفية الفيديو المتداول".

وفي مقطع الفيديو المثير للجدل، ظهر القنصل "ياسين شريف" في شريط فيديو ترويجي لمركز تجميل في مدينة مشهد الإيرانية.

 

 

وقال القنصل في الفيديو المنشور على "فيسبوك" إن "المركز يقدم خدمات زراعة الشعر وتجميل الأنف ومشاكل العمق وتنظيف الأسنان"، بحسب ما أورد موقع السومرية نيوز.

وتابع أنه زار المركز برفقة وفد من القنصلية من أجل "توفير الخدمات الطبية بشكل أمثل لأبناء العراق الذين يزورون إيران".

لكن اللقطة الأبرز عندما أضاف القنصل: "وجدنا في المركز ما يحتاجه المواطن العراقي من خدمات طبيعة وبأسعار معقولة"، وهو ما رآه العراقيون ترويجا صريحا.

كما أدخل الدبلوماسي العراقي قنصلية بلاده في أمر لا يعنيها بالقول "إنه يمكن للمراجعين العراقيين الرجوع إلى صفحة الموقع في فيسبوك أو مراجعة القنصلية لغرض التعاون في هذا المجال"، وذلك حتى لا يتورطوا مع بعض المحتالين.

وفي شبكات التواصل، انهالت كثير من التعليقات المستهجنة لهذا الأمر، واعتبر مغردون في "تويتر" الأمر "فضيحة" مع تحول دبلوماسي إلى ممثل في إعلان ترويجي.

كما أشاروا إلى أن القنصل، ظهر واضعا علم إيران خلفه وأمامه بجانب العلم العراقي، رغم أنه لم يظهر مع أي مسؤول إيراني.

 

 

ويعمل الدبلوماسي "ياسين شريف" في وزارة الخارجية منذ 2007، وشغل خلال السنوات الماضية عدة مناصب في الوزارة، بينها نائب القنصل في السفارة العراقية في الدوحة، ورئيس القسم السياسي في السفارة العراقية في كولالمبور.

  كلمات مفتاحية

مركز تجميل القنصل العراقي المواطن العراقي الخارجية العراقية