رئيس أركان الجيش المصري: نمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة

الجمعة 11 يناير 2019 02:01 ص

قال رئيس أركان الجيش المصري الفريق "محمد فريد" إن بلاده تمتلك منظومة دفاعية وقتالية متكاملة وفقا لأحدث النظم التقنية العالمية.

جاء ذلك خلال استقباله عددا من القادة الجدد؛ حيث دعاهم إلى الحفاظ على الجيش وصيانته، لافتا إلى أن الدفاع عن الوطن مهمة مقدسة تتطلب الاستعداد الدائم وبناء القوة القادرة على مواجهة التحديات.

وشدد "فريد" على ضرورة الاستعداد الدائم، وبناء القوة القادرة على مواجهة التحديات، حسب بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش العقيد أركان حرب "تامر الرفاعي".

كما أكد ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسؤولياتهم مع ضرورة الحفاظ على كافة عناصر الكفاءة القتالية لوحداتهم، والعمل على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيا وإداريا وإجتماعيا ورفع روحه المعنوية بإعتباره الركيزة الأساسية لقواتنا المسلحة.

وشدد "فريد" أيضا على ضرورة قيام القادة بالعمل على خلق جيل من الكوادر القادرة على تولى المهام واستكمال مسيرة القيادة ليستمر عطاء القوات المسلحة جيلا بعد جيل.

وحسب مؤسسة "جلوبال فاير باور" المتخصصة في الشؤون العسكرية، فإن الجيش المصري يحتل المرتبة الأولى عربيا وأفريقيا، والـ12 عالميا، وفقا لتصنيف أقوى جيوش العالم في 2018، وذلك بميزانية تقدر سنويا بحوالي 4.4 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري مصر محمد فريد أسلحة منظومة دفاعية